العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

جمعية المحللين الماليين تستضيف مسابقة تحدي البحوث

المنامة - جمعية المحللين الماليين 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، أبرز الجمعيات الممثلة لخبراء الاستثمار العاملين في البحرين، مسابقتها السنوية لتحدي البحوث في فندق آرت روتانا جزر أمواج في البحرين للعام السادس على التوالي.

وستشهد المسابقة خلال الشهور القليلة المقبلة، تنافس 25 طالباً مقسَّمين إلى خمسة فرق تمثل أربع جامعات كبرى في مملكة البحرين وهي الجامعة الأهلية، وبوليتكنك البحرين، وكلية البحرين الجامعية، وجامعة البحرين. وسيقوم الطلبة وأساتذة الجامعات وأعضاء الجمعية أثناء الدورة بالإطلاع على ميثاق معهد المحللين الماليين الأخلاقي والمعايير المهنية.

وستقوم الفرق للعام الثاني على التوالي بإعداد وتقديم تقرير بحثي حول مجموعة "زين البحرين"، وهي مجموعة رائدة متخصصة في الاتصالات والبيانات اللاسلكية تدير أعمالها في ثمانية أقطار عربية وإفريقية. وسيقوم محلل بحوث خبير بتوجيه كل فريق وفي نهاية العملية يقوم الفريق بإعداد وتقديم تقرير بحثي يتم تقديمه بعد ذلك إلى فريق من المحكمين. وسيشارك الفريق الفائز في نهائيات التصفيات الإقليمية في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأميركية، والتي ستقام في 11 أبريل من عام 2016 حيث سيلتقي بالفرق الأخرى من سائر أنحاء العالم. وسينافس الفريق الفائز في التصفيات العالمية في نفس المكان في ولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوفر هذه المسابقة التعليمية للطلاب المشاركين فيها فرصة فريدة لإعداد وتقديم تقرير بحثي عن الأسهم والمنافسة على الصعيد العالمي. وسيتعلم الطلاب من الموجهين ورواد خبراء هذه الصناعة وأقرانهم من طلاب كبرى كليات الاقتصاد العالمية. وصممت هذه المبادرة التعليمية السنوية للترويج بالالتزام بأفضل الممارسات في بحوث الأسهم في أوساط الجيل المقبل من المحللين، عبر توجيه ميداني وتدريب مكثَّف حول مهارات تحليل أحوال الشركات وعرض البيانات.

وفي سياق تعليقه على هذه المسابقة، قال السيد محمود نوار، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين:

"توفر المشاركة في مسابقة تحدي البحوث فرصة رائعة لا تقدر بثمن للجيل الجديد من المحللين للتعلم من رواد خبراء هذه الصناعة وأقرانهم من طلاب كبرى كليات الاقتصاد العالمية. كما توفر مسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث المحلية امكانية التواصل مع نخبة من الطلاب الأكفاء المؤهلين تأهيلاً عالياً عندما يتعلق الأمر بتوظيف المتدربين والخبراء الناشئين".

وتشكل هذه المسابقة دليلاً إضافياً على استمرار الدور التعليمي الذي يلعبه كل من معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA وجمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين للالتزام بأعلى معايير الأخلاقيات والتعليم والتميّز المهني، لدعم المجتمع المهني والاستثمار في تعليم جيل الغد من محترفي الاستثمار في الدولة. وأتمنى لجميع الطلبة المشاركين في المسابقة حظاً سعيداً والنجاح والتوفيق، ويسرنا مشاركة المزيد من جامعات الدولة في هذه المسابقة كل عام".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً