العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

ولي العهد السعودي يأمر بشراء 28 قطعة أرض تعليمية بالقطيف

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا المجلس المحلي بالقطيف أمس ملاك الأراضي في بالقطيف إلى التقدم بأراضيهم التي تنطبق عليها الشروط والمواصفات المحددة لإنشاء مجمعات تعليمية بالمحافظة ، وفق ما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الأحد (8 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وقال خالد الصفيان محافظ القطيف لـ"الرياض" إن توجيهات صدرت من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بشراء 28 قطعة أرض تعليمية بهدف إنشاء مجمعات تعليمية، مشيراً إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية يتابع وبشكل حثيث تطبيق توجيهات سمو ولي العهد.

وأضاف الصفيان بأن التوجيه يقضي بشراء 28 قطعة أرض تعليمية بمناطق محددة في محافظة القطيف، مؤكدا أن تسعة أشخاص من ملاك الأراضي تقدموا في بعض الأحياء، منها تاروت، والقديح، والمزروع.

وحدد المجلس المحلي مساحة الأرض المراد شراؤها بخمسة آلاف متر مربع فأكثر في المواقع المحددة، شرط أن يرغب المالك في بيعها لصالح التعليم لإنشاء المجمعات التعليمية والمدارس بمحافظة القطيف، داعيا الملاك إلى المبادرة لسرعة استكمال مسوغات الأرض، وتسليم نسخة منها للمجلس المحلي بمقر محافظة القطيف.

يذكر أن محافظ محافظة القيطف اجتمع في وقت سابق مع إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية بهدف التسريع بشراء الأراضي التعليمية، وتم تكليف حسين الصيرفي سكرتير المجلس المحلي لاستقبال مسوغات الأراضي التعليمية المراد شراؤها في كل من، أم الحمام، التوبي، الخويلدية، العوامية، دارين، سنابس، الناصرة، الأوجام، الدبابية، البحاري، الملاحة، البديعة، الشريعة، الوديعة، الكويكب، الجزيرة، المشاري، المناخ. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً