العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

رئيسة الأرجنتين تعلن عدم مشاركتها في قمة العشرين بتركيا

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت رئيسة الأرجنتين "كريستينا فرنانديز دي كيرشنر" عدم مشاركتها في قمة مجموعة العشرين المزمع عقدها في مدينة أنطاليا التركية يومي 15 و16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري ، وفق ما نقلت "وكالة الأناضول" اليوم الإثنين (9 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وذكرت وكالة الأنباء الأرجنتينية الرسمية "تيلام" في خبرٍ لها، اليوم الاثنين، أن "كيرشنر"، لن تشارك بالقمة المذكورة، وأنها ستبقى في البلاد لدعم مرشح الرئاسة "دانييل سكيولي" في حملته الانتخابية قبيل بدء الجولة الثانية من الانتخابات في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وأشارت الوكالة إلى أنَّ "كيرشنر" اتصلت بالمرشح "سكيولي" وأبلغته قرارها، بعد أن كان يُنتظر مشاركتها في آخر قمة دولية لها في ختام ولايتها الرئاسية للبلاد.

وسينوب عن "كيرشنر" في القمة، كل من وزيري الخارجية "هكتور تيميرمان"، والاقتصاد "أكسيل كيسيلوف".

وتنتهي ولاية الرئيسة الأرجنتينية يوم غدٍ الثلاثاء 10 تشرين الثاني/نوفمبر، وكان آخر ظهور لها، يوم الجمعة الماضي إلى جانب المرشح الذي تدعمه "سكيولي" في افتتاح المركز الوطني لأبحاث العلوم بالعاصمة الأرجنتينية.

وتعد الأرجنتين والبرازيل الدولتان الوحيدتان من القارة الأمريكية الجنوبية، العضوتان في مجموعة العشرين.

وتمثل دول مجموعة العشرين 90% من الاقتصاد العالمي، و80% من التجارة الدولية، وثلثي سكان العالم. وبدأت المجموعة في تنظيم اجتماعاتها على مستوى القادة، منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008.

وينتظر أن يشارك في قمة المجموعة المقبلة في أنطاليا قادة الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وروسيا، واليابان، وكندا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وأستراليا، والبرازيل، والهند، والصين، وأندونيسيا، والمكسيك، والمملكة العربية السعودية، وجنوب إفريقيا، وكوريا الجنوبية، والمفوضية الأوروبية، وقادة دول أخرى دعتهم تركيا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً