العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

إصابة السعودية ريما الجريش بقصف روسي في سورية

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أحبطت السلطات التركية أخيراً محاولة تسلل سعوديَين إلى الأراضي السورية كانوا ضمن 16 شخصاً يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم «داعش»، في ولاية كيلس (جنوب تركيا) ، وفق ما قالت صحيفة الحياة اليوم الإثنين (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وقال مصدر تركي لـ«الحياة» أمس إن من بين المعتقلين الـ16 مواطنين سعوديين (22 عاماً و25 عاماً)، اعتقلا على الحدود السورية التركية بعد 24 ساعة من دخولهم إلى الأراضي التركية في 4 أكتوبر الماضي. على صعيد ثان، تعرضت السعودية ريما الجريش التي وصلت إلى مواقع التنظيم في سورية قبل عامين برفقة أربعة من أطفالها لإصابات بليغة جراء القصف الروسي على مدينة الرقة (معقل التنظيم).

بحسب تأكيدات ناشطين في منظمة «الرقة تذبح بصمت» لـ«الحياة» أمس، وهي منظمة حقوقية ترصد الحياة اليومية في الرقة. وكانت فرق شعبة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن ولاية كيلس التركية، أوقفت السعوديَين أثناء محاولتهما التسلل إلى مناطق الصراع في سورية، في عملية أمنية، في قضاء ألبيلي قرب الحدود بين تركيا وسورية، الممتدة لأكثر من 900 كيلو متر.

وقالت السلطات التركية إنها فتحت تحقيقاً مع الموقوفين، للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم «داعش». ولم يتسنّ لـ«الحياة» الحصول على تعليق من السفارة السعودية في تركيا نظراً لعدم التجاوب مع اتصالات الصحيفة.

وريما الجريش هي زوجة الموقوف في السجون السعودية محمد الهاملي. وأعلنت أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وصولها برفقة أبنائها الأربعة (مارية 14 عاماً، وعبدالعزيز 13 عاماً، وسارة 8 أعوام، وعمار 6 أعوام) إلى سورية، وانضمامهم لـ«داعش»، وذلك بعد أن سبقها ابنها الأكبر معاذ الهاملي إلى صفوف التنظيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً