العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

وزيرة الصحة تتفقد "المحرق لرعاية المسنين" و"المحرق الصحي"

قامت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح صباح أمس الأحد (8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بزيارة تفقدية إلى مستشفى رعاية المسنين وذلك بحضور الوكيل المساعد لشئون المستشفيات الدكتور المانع وعدد من مسئولي الوزارة والإداريين بالمستشفى.

وخلال الزيارة اطلعت وزيرة الصحة على غرف وأجنحة المرضى وعلى مجمل الخدمات الصحية التي تقدم للمسنين من خلال الكوادر الطبية والتمريضية، والتقت بعدد من المرضى من كبار السن الذين عبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة، كما استمعت إلى الاحتياجات التي يتطلبها المستشفى من أجل مزيد من التطوير في خدماته، وقد أكدت الوزيرة على مدى اهتمام وزارة الصحة بفئة المسنين والسعي الدائم إلى تحقيق سبل التطوير والارتقاء الأمثل بالخدمات المقدمة لهذه الفئة من المجتمع على وجه التحديد من خلال العمل على توفير بيئة صحية ملائمة ومتكاملة لرعايتهم.

وأكدت وزيرة الصحة على اهتمام مملكة البحرين وبتوجيهات من الحكومة على دعم مجمل الخدمات الصحية الهادفة إلى رعاية المسنين والاهتمام بتوفير كافة متطلباتهم واحتياجاتهم الصحية والاجتماعية، ووجهت سعادتها خلال الزيارة التفقدية الطواقم بالمستشفى إلى أهمية خلق الأجواء المناسبة لتعزيز سبل التواصل والتفاعل معهم ومع أسرهم مما لذلك من انعكاسات إيجابية على الجوانب الصحية والنفسية للمرضى.

وقد أشادت وزيرة الصحة خلال الزيارة بالجهود الكبيرة المبذولة من كافة منتسبي المستشفى كما وأثنت سعادتها على الخطط التطويرية المؤمل تنفيذها خلال المراحل القادمة وعلى البرامج المقدمة بالمستشفى ومدى الحرص والاجتهاد المبذول من قبل كافة الإداريين والطواقم الطبية والتمريضية وتفانيهم للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة.

ومن جهته أعرب إداري المستشفى حسن الفرج عن بالغ شكره لوزيرة الصحة لتشريفها بزيارة المستشفى وإطلاعها على مستوى الخدمات، مؤكداً حرص جميع العاملين بالمستشفى على تطبيق الرؤى الرامية إلى تطوير الأداء وتحسين الخدمات التي يقدمها لخدمة المرضى من المسنين من خلال الاهتمام بتوفير أجواء تتسم بالإيجابية وروح المشاركة والعمل على توفير البرامج الاجتماعية والترفيهية.

ومن جانب آخر قامت وزيرة الصحة بزيارة تفقدية إلى مركز المحرق الصحي وذلك بحضور مديرة إدارة المراكز الصحية سيما زينل للإطلاع على كفاءة الخدمات الصحية التي يقدمها المركز للمواطنين والقاطنين بالمجمعات السكينة التابعة للمركز.

وقد اطلعت وزيرة الصحة خلال زيارتها للمركز الذي تم تجديده مؤخراً على قسم السجلات الصحية والمواعيد وغرف الأطباء وأقسام الأشعة والمختبر ورعاية الطفولة والأمومة والصيدلية، كما تفقدت سعادتها سير العمل بالمركز الذي يقدم خدماته يومياً على مدار الساعة، واطمأنت سعادتها على توافر كافة الاحتياجات والمتطلبات الصحية إلى جانب سرعة التشخيص والعلاج المقدم للمرضى.

كما استمعت الوزيرة إلى الملاحظات والمقترحات التي قدمت من قبل عدد من المراجعين للمركز ووجهت المسئولين إلى الأخذ بكافة الملاحظات والمقترحات المقدمة ودراسة تنفيذها لصالح خدمة المواطنين والمرضى وتسهيل حصولهم على كافة الخدمات الصحية بسهولة ويسر.

وفي ختام الزيارة توجهت وزيرة الصحة بالشكر والتقدير إلى كافة الطواقم الإدارية والطبية والتمريضية بمركز المحرق الصحي لجهودهم المبذولة وحرصهم على تحقيق رضا المراجعين والمترددين من المرضى وتقديم الخدمات الصحية بجودة وكفاءة عالية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:50 ص

      فرصة

      اسمحوا لي ان اشكر كل العاملين و الموظفين في مركز المسنين في المحرق. كان لدي صديق عاش هناك لأكثر من سنتين. في زياراتي المستمرة له الي حين وفاته كنت أقف خجلا امام شموخ العاملين هناك و تقديمهم الخدمات بكل عطف و محبة للنزلاء. افرادا يستحقون التشجيع و التمجيد. بارك الله بهم و بمهمتهم و عملهم المتعب و صبرهم الخالق و اطال عمرهم.

اقرأ ايضاً