العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

طيران الخليج والاتحاد العربي للنقل الجوي يعقدان منتدى التكنولوجيا والأعمال

المنامة – شركة طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

قام الاتحاد العربي للنقل الجوي بعقد منتدى التكنولوجيا والأعمال باستضافة من قبل طيران الخليج في المنامة بمملكة البحرين في أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

وأقيم المنتدى الذي افتتحه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر سلمان المسلم الذي رحب بجميع المشاركين وبممثلي وسائل الإعلام، تحت محور"التمكين من خلال التكنولوجيا المتنقلة"؛ وحضره مشاركون من أرجاء المنطقة جمع 80 مشاركاً من منتسبي الناقلات الأعضاء في الاتحاد العربي للنقل الجوي ومزودي التكنولوجيا المتنقلة

وعبر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر سلمان المسلم عن مدى أهمية هذا الحدث بقوله "نجمع في هذا المنتدى خبراء التكنولوجيا لمناقشة السبل التي تستطيع بها التكنولوجيا المتنقلة تمكين الناقلات والمطارات والمسافرين، وذلك لإحداث تأثير إيجابي على تجربة السفر لدى المسافرين على وجه الخصوص، وعلى مجال الطيران ككل بشكل أشمل. إنه لحدث هام للناقلات ولمنتسبي مجال الطيران، وإني أتطلع إلى المناقشات الإيجابية كنتيجة لاستضافتنا لهذا الحدث."

المنتدى ألقى الضوء على العدد المتزايد من الناس الذين أصبحوا يؤمنون احتياجاتهم من السفر باستخدام الهواتف النقالة الذكية. مع الظهور الواضح لخدمات السفر النقالة، والتي أصبحت لاعباً رئيسياً في المنافسة بين الناقلات؛ مزودي التكنولوجيا ومستشاريها شرحوا باستفاضة لممثلي الناقلات الاستخدامات الحالية والمستقبلية للتكنولوجيا المتنقلة، حيث وضحوا للحضور قدرات هذه التكنولوجيا في دعم الأهداف التجارية للصناعة.

المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات بطيران الخليج جاسم حاجي قال "تلعب الأجهزة النقالة دوراً أساسياً في حياتنا اليومية؛ فمن المدهش أن الجهاز النقال اليوم يمتلك قوة معالجة المعلومات أكبر من تلك التي كانت بالحاسوب في الستينات، وإن أكثر من نصف الوقت الذي يقضيه الشخص في تصفح الإنترنت يكون عبر الهواتف النقالة التى أصبح لا مفر من استخدامها. الحقيقة هي أن الخدمات المعروضة عبر الأجهزة المتنقلة تيسر سفر العملاء مع طابع شخصي ومميز."

المنتدى اشتمل على جلسات مفتوحة تضمنت عروضاً من قبل مزودي التكنولوجيا ومستشاريها وممثلي اتحاد النقل الجوي الدولي أياتا (IATA) حول استخدام التكنولوجيا المتنقلة في السفر. بالإضافة إلى ذلك، عقدت جلسات مغلقة ضمت كل مزود تكنولوجيا بمنتسبي الناقلات الأعضاء في الاتحاد العربي للنقل الجوي، والتي من خلالها حدد المزودين لهؤلاء المنتسبين ما تحتاجه ناقلاتهم بالتحديد من حلول وخدمات الأجهزة النقالة. وقد اختتم المنتدى بنقاش عام بين منتسبي الناقلات الأعضاء في الاتحاد العربي للنقل الجوي حول مخرجات المنتدى واتفاق مبدئي على خطة عمل تقنية للعام القادم مبنية على مشاركات جميع الأطراف.

هذا، وشكر الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحة شركة طيران الخليج على استضافتها والتنظيم الرائع للمنتدى مما ساعد على ضمان تحقيق هدف المنتدى الأساسي المتمثل بتوفير المزيد من التوعية لشركات الطيران حول الاستخدامات الحالية والمستقبلية للتكنولوجيا المحمولة لتوفير خدمة أفضل وأكثر تطورًا للمستهلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً