العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

مقتل أمريكيين اثنين في إطلاق نار جنوب العاصمة الأردنية

عمّان - أ ف ب

أكد وزير الدولة الأردني لشئون الإعلام محمد المومني اليوم الإثنين (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) مقتل عسكريين أميركيين اثنين وآخر من جنوب إفريقيا وإصابة ستة آخرين على إثر قيام عسكري أردني بإطلاق النار عليهم في مركز أمني أردني شرق عمّان، قبل أن تقتله الشرطة.

وقال المومني، وهو أيضا الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية إن "ثلاثة مدربين متعاقدين مع الأمن العام بينهم أميركيان وآخر من جنوب إفريقيا قتلوا في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان". وأوضح المومني في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن "شرطياً أردنياً قام بإطلاق النار باتجاه المدربين وزملائهم ما أدى إلى مقتل المدربين الثلاثة وإصابة مدربين أميركيين اثنين وأربعة أردنيين أحدهم بحالة سيئة".

وأوضح أن "قوات الشرطة تعاملت مع الحادث وقتلت المهاجم".

وأكد المومني أن "التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الجريمة وظروف الحادث". وقال مصدر مقرب من عائلة مطلق النار لوكالة "فرانس برس"، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه أنه "ضابط برتبة نقيب وان لا علاقة له بأي تنظيم إرهابي كداعش".

وأضاف أن "العائلة تعيش في حالة صدمة وأن الأجهزة الأمنية تحقق معها في الحادث".

وقال متحدث باسم السفارة الأميركية "لقد تلقينا تقارير عن وقوع حادث أمني في مركز تدريب الشرطة، ونحن على اتصال مع السلطات الأردنية المختصة، الذين قدموا دعمهم الكامل". وأضاف "سنقدم مزيداً من المعلومات عند توفرها".

ويتزامن الحادث مع الذكرى السنوية العاشرة لتفجيرات فنادق عمان الثلاث "الراديسون ساس" و "حياة عمان" و "دايز ان" والتي راح ضحيتها 60 شخصا بالإضافة إلى إصابة نحو 200 آخرين.

وكان مصدر أمني أردني أكد في وقت سابق مقتل عسكريين أميركيين اثنين وإصابة اثنين آخرين على يد عسكري أردني في مركز تدريب للشرطة في منطقة الموقر (شرق عمان)، مشيرا إلى أن "العسكري الأردني أطلق النار فيما بعد على نفسه ما أدى إلى مقتله".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً