العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

القضاء يسمح لحركة معادية للإسلام بالتظاهر في ميونيخ

فازت حركة بيجيدا المعادية للإسلام والمهاجرين في ألمانيا بحق التظاهر بوسط مدينة ميونيخ اليوم الاثنين (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) الذي يوافق الذكرى السنوية لمذبحة نازية ضد اليهود في كل أنحاء ألمانيا.

وكانت حركة "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب" المعروفة اختصارا باسم "بيجيدا"، قد قدمت التماسا للحصول على حق تنظيم مظاهرة اليوم في ساحة ميونيخ فريهيت في المدينة، لكنها واجهت معارضة من سلطات المدينة.

إلا إن محكمة أيدت بيجيدا ومنحتها الموافقة.

ويحظى يوم التاسع من تشرين ثان/نوفمبر بسمعة سيئة في التاريخ الألماني ويعرف باسم "ليلة الكريستال"، حيث اقتحم أفراد من الحركة النازية الأحياء اليهودية في المدن الألمانية في مثل ذلك اليوم عام 1938، وحطموا نوافذ المتاجر.

وتم تسمية الليلة بهذا الاسم لأنه كان هناك الكثير من الزجاج المكسور في الشارع، وكان يلمع مثل الكريستال.

إلا أن محكمة ميونيخ قضت بأن المسيرات المناهضة للمهاجرين التي تعتزم بيجيدا تنظيمها لا تستدعي ذكريات أحداث عام 1938 أو تنتقص من الذكريات، وقالت إن هناك ما يكفي من الأحداث المهمة التي وقعت في نفس تاريخ 9 تشرين ثان/نوفمبر، ومنها ثورة نوفمبر في روسيا- معتبرة أن مسيرة الحركة اليمينية لن تغير معنى اليوم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:32 م

      حق التعبير

      ان حق التعبير و النشر و التظاهر السلمي هي حقوق فطرية سماوية ربانية غير قابلة للتصرف، مهما كانت وجهة نظر المتحدث و المتظاهر.

    • زائر 1 | 5:58 م

      عنوان الخبر غير صحيح

      عندما يقرأ المرء عنوان الخبر يعتقد بأن هؤلاء المتظاهرين يعادون الإسلام ولكن الحقيقة هؤلاء خرجوا من أجل مناهضة النازية وليس الإسلام ويبدو أن عبارة الأسلمة في الخبر اعتقد من وضع العنوان أن الأسلمة هو ألاسلام

اقرأ ايضاً