العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

«إنفستكورب» يستحوذ على صناديق استثمار تدير أصولاً بـ 800 مليون دولار

أعلن «إنفستكورب»، أمس (الإثنين) عن استحواذه على صناديق الاستثمار التحوطي التابعة لشركة «ساريس أدفايسورز»، التي تتخذ من مدينة ولتون بولاية كونيتيكت مقراً لها. وتتخصص الشركة في إدارة الاستثمارات في صناديق التحوط التي تتبع استراتيجيات العوائد المطلقة. وبموجب هذا الاستحواذ، سينضم 4 أعضاء رئيسيين من فريق الاستثمار المتخصص في إدارة صناديق الاستثمار في صناديق التحوط في شركة «ساريس» إلى مكتب «إنفستكورب» في نيويورك خلال الأسبوع الجاري، على أن يبقى فريق إدارة استثمارات صناديق التحوط التي تتبع استراتيجيات العوائد المطلقة في شركة «ساريس».

وتأتي صفقة الاستحواذ هذه عقب الإعلان عن الاستراتيجية الجديدة لإنفستكورب، والتي أطلقها محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب، في كلمة ألقاها أمام مؤتمر المستثمرين الأسبوع الفائت.

وتبلغ قيمة استثمارات وحدة الأعمال التي استحوذ عليها إنفستكورب ما يقارب 800 مليون دولار تتمثل في أصول خاصة بالشركة وأخرى مدارة على أساس استشاري، وينتشرعملاؤها في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وآسيا. ومن شأن هذا الاستحواذ دعم نمو منصّة صناديق الاستثمار التحوطي التابعة لـ «إنفستكورب»، كما يتماشى تماماً مع إستراتيجيته طويلة الأجل الرامية للتركيز على مجالات اختصاصه الرئيسية الأربع: صناديق الاستثمار في الصناديق الاستثمارية، وقاعدة المديرين الاستثماريين المنفردين.

ويأتي هذا الاستحواذ في إطار مبادرات النمو والتوسّع التي يتبنّاها «إنفستكورب» فيما يتعلق بمنتجاته الأخرى، إذ أعلن البنك عن إبرام شراكة إستراتيجية مع وحدة إدارة رؤوس الأموال التابعة لشركة إدارة الاستثمارات البديلة «نَت تري كابيتال». ويحرص «إنفستكورب» على الاستثمار في استقطاب أفضل الكفاءات الإدارية الجديدة المؤهلة والتي من شأنها إضافة قيمة كبيرة إلى فريق عمله وتعزيز أداء أعماله.

العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً