العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

العاهل يبحث مع ملك الأردن جهود التصدي للتطرف

عاهل البلاد في مقدمة مستقبلي ملك الأردن الشقيق - بنا
عاهل البلاد في مقدمة مستقبلي ملك الأردن الشقيق - بنا

بحث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع أخيه عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتصدي للإرهاب والتطرف بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها، إضافة إلى القضايا موضع اهتمام البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال زيارة الملك الاردني الى البحرين أمس الاثنين (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).


الملك وعاهل الأردن يبحثان الجهود الإقليمية والدولية للتصدي للأرهاب

المنامة - بنا

عقد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الاثنين (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) اجتماعاً مع أخيه عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين. وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الأخوية التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في جميع المجالات لكل ما فيه خير المملكتين ومصلحة شعبيهما الشقيقين. ورحب جلالة الملك المفدى بأخيه جلالة العاهل الأردني وبزيارته الأخوية لمملكة البحرين والتي تعكس عمق العلاقات الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين.

كما بحث العاهلان الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتصدي للإرهاب والتطرف بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها، إضافة إلى القضايا موضع اهتمام البلدين الشقيقين. وتجسد حرصهما على استمرار التشاور والتعاون بما يخدم مصالحهما المشتركة. مؤكداً العاهل المفدى اعتزازه بمتانة العلاقات البحرينية الأردنية والتي تتميز بتاريخ طويل من الأخوة والتفاهم والتنسيق المشترك على المستويين الرسمي والشعبي. وأكد العاهلان حرصهما على تنمية هذه العلاقات وتطويرها وصولاً بها إلى أعلى المستويات من التعاون المثمر والبناء تحقيقاً لآمال شعبيهما الشقيقين وتطلعاتهما لمزيد من التقدم والرقي.

وأشاد جلالة الملك المفدى بالمواقف المشرفة التي تقفها دائماً المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه مملكة البحرين، ودعمها للقضايا العادلة للأمة العربية وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

كما بحث العاهلان التطورات الراهنة في المنطقة ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وتنسيق مواقف البلدين حيالها، وأكدا أهمية تعزيز التضامن العربي في هذه المرحلة المهمة لمواجهة مختلف التحديات في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث تستدعي المزيد من التشاور والتنسيق.

العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً