العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

الولد أم البنت أكثر حِنِّيَّة على والديهما؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 31 مايو 2017

من كلام الناس... قد يُحبِّذ البعض البنت على الولد، والبعض الآخر يُحبُّ أن يُرزَق بالولد دون البنت، بحسب طريقة تفكيره وبعض لسان حاله "اللي يجي من عند الله حياه الله"، أكان بنتاً أو ولداً.

ولكن تجربة الحياة قد تُغير من تفكير الإنسان، وقد يعقد مقارنات بين البنت والولد ليكتشف أن خياره لم يكن كما يتوقع.

 

الولد أم البنت أكثر حِنِّيَّةً على والديهما؟

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 150 | 1:00 م

      ليس مهماً

      ليس مهماً أكان ولداً أم بنتاً ما يهم فعلاً هو مدى برهما و إخلاصهما لواليدهما ... فكما أن هناك أولاد لايعطفون أو يحنون على والديهم هناك بنات أيضاً

    • زائر 149 | 12:37 م

      وحشتيني ماما

      بعد ما تزوجت وزادت المسؤوليات صعب أزور أمي لأني من الشغل وآخذ بنتي لطباخ الغدا وعلى ما نتغدى وأسوي في شغل البيت خلص يومي وهذا اني على هالحال .... واذا بطلع بنتي تنام وأنحبس وياها ..
      اللي اقدر عليه أتصل لمامتي أسأل عنها كل يوم والله يسامحني على تقصيري
      الله العالم بالحال

    • زائر 148 | 12:01 م

      مسلمة

      البنت بلا منازع

    • زائر 146 | 9:43 ص

      الإثنين معاً

      الحنية تعود للشخص ذاته، لافرق بين الابن والبنت، ولكن يختلف إسلوب البنت عن الابن فهي أكثر رقة مما يبين للذين حولها انها هي الاحن وفي النهاية الإثنين متساويين

    • زائر 145 | 9:15 ص

      البنت طبعا

      هه أحس اخويي زيادة عدد. لا أكثر

    • زائر 140 | 8:36 ص

      مافي على البنات

      الحمدلله اني بنية

    • زائر 138 | 7:51 ص

      الله يخلي الجميع للجميع و نصيحة للأخوة و الأخوات الله الله في امهاتكم و اخواتكم و زوجاتكم فكل راع مسؤول عن رعيته.

    • زائر 137 | 7:43 ص

      البنت أكثر حنية

      شيء ملموس ومعروف البنت هي أكثر حنية ورأفه بالوالدين لطبيعة تكوين ووضع المرأة الإجتماعي. .أكثر الأحيان الرجل يكون مشغول بعائلته وعمله وللأسف في كثير من الأحيان أيضاً الرجل يهمل والديه.

    • زائر 144 زائر 137 | 9:14 ص

      البنات

      طبعا البنات بس احنا نحب الاولاد اكثر من البنات هذه مفارقه البنت تحب اكثر للام والاب معا بينما الولد يكون جاف نوعا ما وخاصا عندما يتزوج باي باي ولدى

    • زائر 151 زائر 144 | 4:28 م

      الولد = البنت ، اوك يا متخلفين؟

    • زائر 136 | 7:38 ص

      البنت

      بدون شك او مزايدة اكيد البنت احن من الولد

    • زائر 152 زائر 136 | 3:09 م

      امي عندها بنتين وانا الولد اوسطهم لكنها تخبرني دايما باني الاكثر حنيه وبر بها الله يطول بعمرها وبعمر امهاتكم اجمعين

    • زائر 135 | 7:33 ص

      الاثنين

      الاثنين فيهم الخير والبركه اذا كانو بارين بوالديهم ما تفرق ولد لو بنت

    • زائر 134 | 7:27 ص

      تستقيم النوايا تطيب الأقدار

      الانسان في طبيعته يحن لوالديه وطبعا المراة الصالحة والزوج الصالح يحثان على بر الوالدين والقياس واقع الحال لا يصلح للمقا نة كونه مقرون بنسبة اختمالية لا علاقة للواقعية فيها فالابن قد يكون اكثر حنية وقد تكون البنت والعقل يقول ان للتربية ابلغ الاثر في حسم القرار ولله در الوالدين ما اعظمهما

    • زائر 133 | 7:25 ص

      سلوم بو تيله

      البنات لا توجد بهم حنيه انهم مكارين عكس الولد حنان وحب ( ام ادموع التماسيح )

    • زائر 132 | 7:02 ص

      من خلال المتابعة

      اتضح لنا التالي
      أن الولد احن على أمه من أبوه ....
      وإن البنت احن على أبوها
      وان البنت لديها الحنيه على كلاهما من الولد
      والولد أبعد من علاقته الجيده بوالده

    • زائر 130 | 6:37 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،سبحان المصور ،،الله خلقنا جميعا وزرع الحنان والحب والعطف بين ثنايانا ،،فلا يختلف اثنان من ان البنت ،،تظهر ما تحس به من حنان تجاه الوالدين ،،وبشكل محسوس ،،رغم ان الابن لا يقل حنانه وحبه لوالديه إلا أنه فى الغالب لا يظهر او يتظاهر بما يختلج به من مشاعر ،،فكليهما { الابن والابنه } لديهما الشئ الكثير من الحب والرحمة والحنان ،،قروا اعين والديكم ،،فهم جنتكم في الارض ،،السلام عليكم .

    • زائر 128 | 6:00 ص

      انا أب لأسرة

      اتفق معاكم ان البنت أكثر حنية
      ولكن في الواقع مسئولية الوالدين تقع على عاتق الأبن
      البنت لا تستطيع الموافقة بين زوجها وأبناءها ووالديها
      يكمن بر الوالدين عند قيام الأبن وزوجته الحنونة برعاية الوالدين من جهة ،، وزيارة البنت لوالديها والاطمئنان عليهما باستمرار
      رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

    • زائر 127 | 5:16 ص

      الحنيه لا تقاس

      في بنات احن من الاولاد و في اولاد احن من البنات ’’ هذا الشي في داخل
      و قلب الانسان و فطرته و تربيته ’ و على قوله الكل البنات اكثر حناناً من الرجال
      و ساعات اشوف العكس المرأه شريره و الرجل حنون و صبور ’ ما نقدر نقارن
      في هالموضوع

    • زائر 126 | 5:16 ص

      مشارك

      هرار ومرار خلو مواضيع مفيدة
      كيف اكون ابنا او بنتا بارا بوالدي
      بدل هالمواضيع التي اضيع الوقت

    • زائر 124 | 4:39 ص

      لطيفات رحيمات

      قال رسول الله صلى الله عليه وآله: نعم الولد البنات ملطفات مجهزات مؤنسات مباركات مفليات

    • زائر 122 | 4:33 ص

      البنت

      من وجهة نظري أعتقد أن البنت أكثر حنية من الولد و لكن في نفس الوقت هنالك أولاد لديهم حنية كبيرة تجاه الوالدين

    • زائر 119 | 4:02 ص

      مثل شعبي صحيح بنسبة 99%

      البنت بنت ابوها والولد ولد امه
      وهذا يعني ان البنت اقرب واحن على ابوها من اخوانها وبالاخص اذا كانت بنت وحيدة بين مجموعة اخوان والولد احن واقرب لامه .

    • زائر 117 | 3:52 ص

      فيه

      فيه من البنات حنونات
      وفيه من الاولاد الله خلق الناس مختلفه

    • زائر 116 | 3:51 ص

      ولدي

      هو الأول من أبنائي لكنه حنون

    • زائر 114 | 3:32 ص

      اعرف واحد من الأهل لايزور والديه الا في المناسبات....... ام محمود

      واحد من الاهل لايزور والديه الا في الأعياد و المناسبات برغم توفر الوقت الكافي لديه لبرهما

    • زائر 113 | 3:27 ص

      انا حنونه على والدي أكثر من اخواني ........

      لا احد ينكر بأن البنت أحن على والديها من الولد فأنا أقوم بجميع أعمال و مستلزمات الوالد و الوالده و أتابعهم باستمرار رغم مشاغل العمل و الزوج و الاولاد والفلة الكبيرة التي اسكنها والتي لاتنتهي اعمالها ناهيك عن مشاكل الخدم الكثيرة التي لاتنتهي فانا لدي 7 خادمات في الفيلا لكن لا أغفل عن والداي بعكس اخواني الذين تمر أيام بدون ان يزوروهما فطبعا وبدون شك البنت أحن من الولد

    • زائر 108 | 2:46 ص

      UDSN

      التفق ما يجي بسهوله
      القسمة والنصيب يوزعها ربع العالمين والخير في ما اختار الله

    • زائر 118 زائر 108 | 3:54 ص

      انا عندي ولدين وخمس بنات معاملتهم لي ولامهم نفس الشيء البنات والاولاد سوى سوى

      الاولاد والبنات سوى سوى اهم شيء التربيه

    • زائر 103 | 2:39 ص

      الاثنين

      الولد والبنت اثنينهم حنين وهذا يعتمد على عدة اسباب اولهم ان ينظرون الى تصرفات ابوهم وامهم مع والدينهم ويقلدون وثاني شي انواع الاكلات تلعب دور كبير

    • زائر 100 | 2:27 ص

      ال

      عدل

    • زائر 99 | 2:19 ص

      عقوق الوالدين

      تستلم جزاءك في الدنيا قبل الاخرة في عقوق الوالدين... يردونها لك عيالك في الدنيا
      اختي عاق مع امي وابوي... عيالها الحين مصيحينها ولا يحترمونها

    • زائر 101 زائر 99 | 2:28 ص

      ا...

      هلا

    • زائر 98 | 2:18 ص

      ام الاولاد

      الله ما عطاني بنات.. عطاني خلفة كلها صبيان الله يخليهم لي حنونين وباريين فيني وفي ابوهم.. الله يخليهم لي ياب...

    • زائر 97 | 2:17 ص

      مافي شي ثات

      اخوي الكبير ما يجي لامي الا كل كم شهر مرة... واختي الكبيرة عادي اسبوعين ما تمر على امي بسبب كلة ظروفها ما تسمح مع انها ما تشتغل
      الله عوض امي فينا احنا

    • زائر 96 | 2:08 ص

      الحالة صعبة

      تنبط چبدي واحترق من داخل لما اكون مع ربعي ويتصلون لهم اهلم يطمنون عليهم ويحاتونهم ، اخلف الله علي ، عنك مارجعت في الطقاق

    • زائر 102 زائر 96 | 2:36 ص

      لربما

      اما انهم يثقون فيك او لاتتقبل المناقسة والسؤال عنك...

    • زائر 94 | 1:58 ص

      الاهتمام بالولدين واجب شرعي على الكل عع

      حينما وصى القران الكريم بالولدين قال (ولا تقل لهم اف) هذى ادنى مراحل التذمر. وقل جال من قائل "انما اولدكم و امولكم فتنه" المهم في الموضوع ان كل انسان معدن ام يكون نفيس او رخيصز ليس الاهتمام بالولدين يعتبر نوع من انوع الشفقة او الرحمة انما هو واجب على الابناء جميعا

    • زائر 92 | 1:38 ص

      البنية من تحصل رجل... تنسى الكل

      ولا تفتكر في أحد، خصوصاً لين بخير ومرتاحة معاه

    • زائر 90 | 1:25 ص

      اكيد البنت

      لانه طبيعه البنت الله خلقها كل حنان وعطف والولد اكثر حزم فلازم اتصير البنت احن

    • زائر 89 | 1:25 ص

      زوجي أحن واحد على أمه على الرغم عنده خوات وأخوان

      ويسوي ليها كل شي وكله وياها وأي شي تبيه هو حاضر ليها
      .
      .
      بتي تحبني أزيد من أبوها
      وولدي يحبه أزيد مني
      بس طبعا ما يقاس لأن بعدهم صغار

    • زائر 88 | 1:25 ص

      الوالدين مايستغنون عن البنت والولد

      صح البنت أكثر حنية على الوالدين حتى على أخوانها لكن الولد وما ادراك ما ادراك ما الولد تحتاجه وقت الصعاب والشدائد بعون الله سبحانه

    • زائر 85 | 1:15 ص

      الله كريم

      شفت مواقف تفضيل وتمييز الامهات بين الابناء وصح يسبب حزازية وحزن للابن خصوصا لو كان الابن يخدمها اكثر وموجود لخدمتها على طول اكثر من الاخرين لكن المحبة من الله
      البنات ملكات الحنان والعطف والحب لاهلهم خصوصا لما تتزوج وتنجب
      تحس اكثر

    • زائر 109 زائر 85 | 2:48 ص

      ايه والله

      انا امي تفرق بينا تحب الأولاد اكثر مني ومع هذا. انا اللي قايمه فيها اي شى يصير لها انا اشيلها واوديها وأخذ لها ومع هذا تفضل علي الأولاد وادللهم اكثر مني بس انا ابي ارضي ربي مع انه يحز في نفسي

    • زائر 84 | 1:12 ص

      لا الولد ولا البنت

      طريقة معاملتك مع والدينك ومع أطفالك هي إللي تجعل أبنائك حنونين عليك

    • زائر 82 | 1:05 ص

      !!

      أنا رجل والحق يقال أن البنت أكثر حنية بكثير ولا يوجد مقاونة أصلاً

    • زائر 80 | 1:00 ص

      اكيد البنت

      الحنية في الاثنين وذلك حسب التربية ولكن الفرق ان البنت عندها وفت فراغ اكثر من الولد وبعدين تقدر تقوم بواجباتها تجاه الوالدين. اما الولد مسكين طول اليوم مشغول وبعد الشغل ماعنده وقت من طلبات زوجته او ارتباطه مع اصدقائه اللي يعتقد انه من واجباته ايضاً.

    • زائر 79 | 1:00 ص

      hanoonh

      البنت احن ع الوالدين ...

    • زائر 78 | 12:59 ص

      لو بنتكلم بوجه عام

      بوجه عام البنت احن صراحه وهالشي معروف يعني .. ثلاث ارباع الرجال يتغيرون عقب الزواج وتصير زوجته كللل حياته ويتتغير على اهله ولا يعرفهم ،
      مع ان زوجي ابددا مو جدي الحمدلله والله لايغيره على امه صراحه هذي جنته وناره وكلما بر فيها اولاده بيبروون فيه بعد " الله يرزقنا " ،
      بس معظم الرجال صراحه يتغيرون ولا تظل فيهم حنيه وتلاقيه حتى لو جى زياره لامه وجابها وياه يستأذنها في كل شي حتى تأدية الواجب حق امه وكأنه انخلق ليها بس

    • زائر 77 | 12:55 ص

      الواقع

      الولد ملعون أسالفه من صغره، اشتر، سوى، روح، تعال، والبنت ارجول على ارجول وكل شي جاهز ليها، ولما يكبر الولد يلعن أسالفه أكثر والشغلات تزيد من طلبات الوالدين إلى طلبات الزوجة إلى طلبات الأولاد، لا والخوات يطلبون ويبغونك تدلع أولادهم بعد، فلا أدري من وضع السؤال أصلا ؟ فهل تقارن الدلاعة والحنان بما يلاقيه الولد ؟!

    • زائر 125 زائر 77 | 5:14 ص

      شهالمنطق

      رجول على رجول شنو !!!! انت تشتري الاغراض واختك تطبخ وتنفخ وانت تاكل واهيه تغسل وراك المواعين والصفاري وانت تلبس وتكشخ واهيه الي تغسل وتكوي ولين طحت مريض محد يجابلك غيرها
      شنو تبي ازيد!!
      الاخت او الزوجه او الام تهلك عمرها عشان بس ترضيكم وانتو مايترس عينكم الا التراب

    • زائر 75 | 12:52 ص

      الا الله راحمه

      سواء بنيه لو صبي الا فيه رحمه بيحن عليهم مو شرط تكون البنيه يا ما جفت رجال احن بألف مره على والدينهم من خواتهم

    • زائر 73 | 12:49 ص

      بنتي حبيبة قلبي نوران

      البنات أحن على الوالدين . الله يحفظ بنتي نوران و يخليها لي يارب و يشافيها من مرضها .
      هالبنت حنونه .
      الله يشافيج يا نوران
      أم نوران

    • زائر 72 | 12:49 ص

      البنت طبعا

      الولد مافيه خير تربي وتتعب واخر شى ورى زوجته

    • زائر 71 | 12:48 ص

      البنت

      البنت ثم البنت ثم البنت
      أحن على والديها في الكبر
      وهذه رحمة من الله

    • زائر 69 | 12:42 ص

      لالا

      لاشك البنت احن من الولد وبتفوق عالي البنت ثم البنت ثم البنت

    • زائر 68 | 12:42 ص

      البنت والولد نفس الشي

      بس يحبون اولاد البنت ازيد ماادري ليش حتى الام من يتزوج ولدها ماتحب زوجته ولا اولاده نفس اولاد بناتها.
      ولاترضى تجودهم وتعيب عليهم ومثل هالامهات يعينون اولادهم على عقوقهم!

    • زائر 67 | 12:40 ص

      طبعا

      البنت ............

    • زائر 66 | 12:39 ص

      عندي نموذج

      عندي نموذج واضح في البيت عن هالموضوع وهي امي الله يحفظها من عمر الدنيا وهي احن وحدة من اخواتها واخوانها على جدتي الله يرحمها ولما ربي اخذ امانتها صارت تهتم بجدي الله يشفيه ويطول عمره والحين جدي صار مقعد تماماً وتعبان ومحد يشيله غيرها واشوفها شقد حنونة وياه الله يعطيها على قد نيتها ويآجرها على تعبها وياه خير

    • زائر 64 | 12:35 ص

      حسن

      مما لا شك فيه انه الإثنين حنونين على الوالدين ، ولكن من منضوري الخلص أرى أن الولد أكثر حنية ولكن ربما لا يظهر ذلك الحنان على وجه العلن

    • زائر 131 زائر 64 | 6:58 ص

      خل يطلعه

      خل يطلع هالحنية مخليها داخل حق من جان لا ام ولا زوجه مستفيدين منها
      شبتنفعه

    • زائر 62 | 12:35 ص

      البنت طبعاً

      ما ننكر وجود استثناءات في ناس اعرفهم رغم انهم 9 اولاد وبنات لكن الاحن والاقرب لقلب الوالدين اثنين صبيان اكثر بواجد من البنات بشهادة الام..بس في عايلتنا اني البنت الوحيدة وامي دايماً تقول لي اني حنونة عليهم واني غير عن اخواني الصبيان..بس السائد ان البنت احن هذا شي محد يقدر ينكره لان الانثى عندها صفة الحنان بشكل اكبر من الرجل

    • زائر 60 | 12:33 ص

      البنات

      طبعا البنت احن ع والدينها... بشهاده جميع

    • زائر 56 | 12:10 ص

      ملاك الروح

      لاتفرقه في حنان البنت او الولد
      كل هذا يعتمد على التربيه والبيئة الي عاشو فيها
      ومن العائلات الي شفتها الام بيزه ماتسوى صرختها وزمرتها ابيزه من الاولاد والبنات والابو يتحلطمون من وراه
      الجنس ليس مقياس لتحديد الحنان

    • زائر 53 | 12:01 ص

      خاطري في بنت

      بس الله يرزقنا ان شاء الله ادعو لي ياجماعه

    • زائر 106 زائر 53 | 2:43 ص

      امين

      الله يرزقك ببنوته حلوه زيي تبرك

    • زائر 115 زائر 53 | 3:38 ص

      الله يرزقش البنت ويرزقني الولد

      خاطري في ولد

    • زائر 50 | 11:56 م

      الولد أحن

      الولد أحن على الأم والبنت أحن على الأبو من واقع تجربه
      الله يخلي أخويي حسين هو الا داير باله على أمي ويساعدها بشغل البيت ويلبي كل طلباتها وطلبات أبويي .. حبيبي أخويي صدق حنون... أني وخواتي تزوجنا كل وحده في ديره وما نشوف أهلنا الا نهاية الأسبوع .. ياربي سامحني على التقصير..

    • زائر 48 | 11:50 م

      بلاشك البنت .

      البنت اكثر حنية من الولد .بعض الاولاد من يتزوجون ينسون اهلهم خصوصا الام ولكانها هي الي ربت وتعلت .اني مااقول من زوجته انها باعدته عن امه .بس هي اتجوف تصرفاته .ولازم اتوضح له انها امه .والبعض الاولاد بدل مايكونون حنونيين ع امهم يكونون حنونيين ع امهات زوجاتهم .عن تجربه هللشي انجوف ناس واجد جدي ..

    • زائر 47 | 11:49 م

      الحالة صعبة 2

      يمكن لو عشت دور التمييز بين الابناء بتفهم قصدي
      وبالنسبة لي
      الحمدلله اخدمهم من عيوني
      ولا انظر لمقابل
      ولكن المعاملة جدا تختلف
      بحيث ان الاخوان مرتاحين وكل شي موفر لهم
      وكل ماسألت عن شي قالو هذا لاخوانك وهذا لاخوانك
      صرت لا اطلب شي ولا ابي شي
      واذا غبت عن المنزل ولا يسألون ولا يدرون عني
      بس اذا احتاجو توصيل او أي خدمة يتصلون
      ولكن
      الحمدلله
      الله وفقني في تحصيل العلم
      وحصلت افضل وظيفة
      وصرت اعلى من اخواني
      والله لايحوجني لأحد
      ومو محتاج محبة من احد
      وحاولت اتأقلم على الوضع

    • زائر 65 زائر 47 | 12:37 ص

      الله يرزقك على قد نيتك

      إنتوا اولاد ويفرقون
      اجل شقول انا البنت
      صرف على الولد الدنيا والدين وانا حتى مصاريف الجامعة قال لي رجعيها ومن يعطي ولده فلوس ينساهم
      الحمد لله على كل حال

    • زائر 81 زائر 47 | 1:03 ص

      المشكلة من قبل لو توها

      ادرس الأسباب و المسببات يمكن هم شايفينك انسان يعتمد عليه مسؤل يمكن شايفين انك شايل روحك فموبحاجتهم مثل اخوانك الباقين أما اتصالهم لك لتقضي حوائجهم فرزق لك من الله فضلك به عن اخونك و حصة بوابه دونهم.. خل نظرتك إيجابية و لا تحمل في قلبك أو صارح والدينك بأسلوب لطيف الله يوفقك لكل خير

    • زائر 83 زائر 47 | 1:07 ص

      تقرب منهم

      تقرب منهم اجلس معهم اكثر حادثهم تودد اليهم وستتغير معاملتهم عن تجربة كنت في سنين مراهقتى دائما تفكيري سلبي ان امي لاتحبني ودائما مضايقة لين ما كبرت اخدت اتقرب اليهم واتودد اليهم بالحديث تغيرت معاملتهم من التدمر للحب لي وتحول تفكيري لايجابي ترى رضا الوالدين من رضا الله

    • زائر 142 زائر 47 | 9:11 ص

      ياجمااعه

      الرجال يقول يفضلون اخوانه واني شخصيا مريت بهالمشكله مع زوجي واخوانه وشفت كذا عايله نفس المشكله .. بدون سبب القلب ومايحب الوالدين يحبون احد الابناء ويفضلونه على الاخر وخلاص الرضا والطيب وغفران الزلات والراحه والدلال لناس دون ناس وهذا حرام والله والرسول نهوا عنه

    • زائر 143 زائر 47 | 9:12 ص

      سبحان الله

      فعلا اكثر من شخص سمعت او عرفت ان والدينه يفضلون اخوانه عليه يتوفق في حياته ودراسته

    • زائر 46 | 11:46 م

      صابر

      البنات محنة والبنون نعمة ، والله تعالى يعطي الجنة بالمحنة لا بالنعمة »

    • زائر 95 زائر 46 | 2:00 ص

      اول مره اسمع هالمقوله

      اني عندي كله اولاد ما عندي بنات يعني ما يودوني الجنه !!

    • زائر 105 زائر 46 | 2:41 ص

      استغفر الله

      اي فتوه هذي بعد. البنات رحمه والبنون نعمه

    • زائر 107 زائر 46 | 2:44 ص

      نعم

      يقول أهل البيت عليهم السلام البنت حسنة يثاب عليها والولد نعمة يحاسب عليها وليست البنت محنة

    • زائر 110 زائر 46 | 2:51 ص

      صابر

      الله يخليهم لك

    • زائر 111 زائر 46 | 3:00 ص

      البنت حسنة والولد نعمة

      البنت حسنة ترفع الدرجات والولد نعمة يحاسب عليها

    • زائر 44 | 11:44 م

      اكيد البنت

      البنت احن على ابوها خصوصا

    • زائر 37 | 11:30 م

      الى زائر رقم 22 - البنت

      طبعا لو كان الموضوع بالعكس وكانت بتكم هي المتزوجه وقربت زوجها اليكم والى عائلتكم بتكون هي احسن بنت وهي الملاك ونفعت فيها تربيتكم...
      نفس الموضوع ونفس الموقف ترضونه وتبغونه حق نفسكم بس اذا صار العكس تطلع بنت الناس عقربه..
      الله يهديكم ويصلح تفكيركم

    • زائر 36 | 11:29 م

      يعتمد

      البنت أحن على الاب والولد أحن على الام

    • زائر 35 | 11:27 م

      اب لطفلة واخ لبنات

      بشكل عام لا يوجد مقارنه بين حنية البنت لجميع افراد الاسرة من والدين واخوان لأنها مصدر الحنان كله
      اما الولد ما يهمه أي شيء بصراحه وانا واحد كنت من الاولاد والاخوان وألحين صرت من الاولاد والاخوان والاباء

    • زائر 32 | 11:16 م

      ما فيه مقياس

      ما فيه مقياس .. بس عجبني رد البنت لمن تدخل على الرجل البعض يعتفس على امه وابوه... واكيد وحدة بتقول على التربية علشان ما تطلع البنت غلطانه
      بصراحة البنت من تطلع بيت زوجها ما بيشيل الأم والأب الا الولد ... ام الحنية ما هنيه ما تنفع ....
      قال ويش البنت حنيتها افضل .... عجل لين كبرت وعندها ولد وبنت خل زوج بنتها تشيلها...

    • زائر 39 زائر 32 | 11:32 م

      الولد يركض ورى مرته

      من قال؟؟!! البنت احن حتى لو تزوجت ما تنسى اهلها اما الولد من يتزوج مرته تنسيه اهله و طوايفه بعد

    • زائر 54 زائر 32 | 12:03 ص

      زائر 39

      من قال تنسيه طوائفه
      خله يتذكرها اول بعدين تنسيه
      اني اجوف العكس زوجي اطلب منه حاجة والله ساعات توصل لسنة وأكثر
      واذا أحد من اهله أو ربعه ع طول
      مرة بروح معاي موعد قاله واحد من اهله تعال سو لي هالشغلة ..تصدقون خلاني بروحي مع اني قلت اليه من قبل اني خايفة من النتيجة

    • زائر 87 زائر 32 | 1:24 ص

      البلادي

      هذا ما اتكلم عنه فيجب على الزوج أن يسيطر على كفة الميزان و لا يجعلها تميل إلى جهة الزوجة و ينسى والديه

    • زائر 27 | 11:04 م

      للحق

      البنت طبعاً

    • زائر 26 | 11:02 م

      البنت بلا منازع

      أنا أم وابنتي أكثر حنانا وعطفا علي من الولد
      وهي كذلك على والدها
      ورغم ان أخوها استحوذ على جل الإهتمام في مرحلة من المراحل لكونه الأصغر وتم إهمالها نوعا ما من حيث متابعتها الدراسية
      الله يهدي الجميع ويجعلنا بارين بآبائنا ويكفينا أن نعقهما أو أن يعقنا أولادنا

    • زائر 23 | 10:55 م

      التربية والفكر

      يمكن البنت بحكم تكوينها عاطفية اكثر
      وشخصية الفرد وفكره
      وشخصية الوالدين (اعينوا اولادكم على بركم)
      النشأة والتربية لها دور
      يعني تعامل الوالدين مع اولادهم بود واحترام
      اكيد لما يكبرون يجازونهم بالمثل
      لان فاقد الشيء لايعطيه

    • زائر 22 | 10:51 م

      البنت

      خبركم اول ماتدخل على الولد العقربه تباعده اول عن اهله واذا تمكنت تقربه لأهلها وتنزل عليه مصايب اهله

    • زائر 52 زائر 22 | 11:58 م

      لا يكون

      انتي جذي

    • زائر 21 | 10:50 م

      الحالة صعبة

      مع الاسف الشديد عن نفسي
      ومحبتي الشديدة لأمي وأبي
      الاااااااحظ تقرقة شديدة في المعاملة من قبل الام والاب
      للأبناء فهم يميزون اخي الاصغر والاكبر مني
      بالمعاملة
      احس وكأني غريب بالمنزل مما سبب لي الم نفسي شديد
      فا الاب والام يفضلون باقي الابناء وكأنني غير موجود
      ويكلموني في وقت الحاجة كتوصيل او طلب شراء اغراض
      بينما اخواني هم المميزين وتنفذ كل طلباتهم
      صرت في عزلة منهم
      واذا طلبت شي قالو خذ الموافقة من اخوك الاكبر
      لا تميزو او تفرقو بمحبة اولادكم فهي مشكلة جدا كبيرة

    • زائر 24 زائر 21 | 11:00 م

      انت ليش زعلاااان

      امك وابوك بشر مو ملائكة
      والكامل الله وحده
      احيانا يصير تمييز
      شي طبيعي لا اراديا
      الام او الابو يميل لولد دون الثاني لسبب ما
      انت حط ف بالك رضا الله ورضاهم
      انت يعني تخدمهم جان يميزونك!!!!!
      لو ترضى رب العالمين؟
      انت لانك تتوقع معاملة مميزة نظير هالاحسان
      سو خير وقطه بحر حتى لو لوالديك
      وبتعيش مرتااااح لانه غايتك الاسمى رضا رب العالمين
      وبالخير يرجع الخير لنفسك
      مافي شي مجان كله بثوابه

    • زائر 25 زائر 21 | 11:01 م

      المقارنة تقتل العلاقة

      نصيحة لا تقارنون روحكم بأحد، و سووا الخير لوجه الله

    • زائر 29 زائر 21 | 11:07 م

      مع الاسف كنت اعاني من نفس المشكله

      اهل زوجي يفضلون ويقربون بعض الاخوان على زوجي وحتى معاملتهم لي ولابنائي تختلف وفي بداية حياتي الزوجيه تأثرت وساءت نفسيتي ولكن مع الايام ماعاد الشي يعنيني وابتعدت عنهم الا من اداء الواجب واثبت وجودي من خلال المعامله الحسنه معاهم وتربية ابنائي التربيه الصالحه

    • زائر 30 زائر 21 | 11:09 م

      كان الله في عونك

      ولو كنت متزوج يمكن حتى زوجتك بتلحقها نفس المعامله نصيحتي استمر في الاحسان والتودد لهم وفي نفس الوقت ابتعد ليشعرون بغيابك

    • زائر 34 زائر 21 | 11:26 م

      الوالدين مو ملائكة والولد بعد بشر

      الا يلومون الشخص ما مروا بالتجربه وما يحسون بشعوره .. الوالدين قد يحطمون اولادهم وقد يعينون على عقوقهم من حيث لا يشعرون

    • زائر 38 زائر 21 | 11:31 م

      امي تفضل

      الاولاد على البنات وهذا يضايقنا احنا البنات لان عادي تنداس كرامتنا على حساب اخواني وزوجاتهم واولادهم لكن هذا مايمنع ان احنا نبرهم ونأدي حقوقهم هذيلين جنتنا والبركة في هالدنيا والجزاء عند رب العالمين وهو الايحاسب كل مقصر ومذنب سواء كانو الوالدين على تفريقهم بين الابناء او محاسبة الاولاد على جحودهم وعقوقهم لوالديهم الله يحفظهم ويطول بعمرهم

    • زائر 51 زائر 21 | 11:57 م

      زائرة 29

      اني نفس أهل زوجي يفضلون الأكبر زوجي
      حتى ف معاملتهم لي ولاولادي دلاك إليهم الاحترام والاولي والتالي و احنا زين يردون السلام
      لدرجة أخو زوجي مأخذ قسم أكبر من وماخذ شي اساسي بالبيت وغير وغير والله لو اقدر اقول تفاصيل تستغربوا
      الله ياخذ حقنا منهم .....

    • زائر 59 زائر 21 | 12:29 ص

      الخوف من غضب الله

      ايه والله لو ما الخوف من رب العالمين

    • زائر 104 زائر 21 | 2:41 ص

      استغرب

      استغرب من الايقولون ان المرأة اتغير زوجها على اهله لو هو متربي عدل ورجال صدق وشايف ابوه بار بجدته مافي احد في الكون يغيره بس هو في الاساس مو رجال كلمة توديه وكلمة تجيبه يعني هو من الاساس اعوج ماله داعي يحطون اعوجاج ولدهم على بنت الناس طول عمره امه تمشيه على كيفها اذا جت المراة وصار نفس ااشي وياها اعترضو ترى هذه نتيجة تربيتكم

    • زائر 120 زائر 21 | 4:11 ص

      الى زائر 104

      عدل كلامك اهل الريال عمرهم مايلومون ولدهم او تربيتهم، اي شي مايل يجوفونه يقطونه على بنت الناس

    • زائر 20 | 10:45 م

      أمممم

      طبعا البنت فية الخير و الحنية أكثر من الرجل في اتجاه الوالدين.

    • زائر 19 | 10:33 م

      البنت

      البنت أحن على الوالدين الولد من يتزوج ينسى الوالدين ويقتصر على زيارة نهاية الأسبوع ولا يسأل إذا أولاد خواته موجودين يزور علشان أولاده يلعبون وإذا لا يعتذر عن الحضور

    • زائر 31 زائر 19 | 11:14 م

      البلادي

      الولد ما ينسى أمه و ابوه لكن بعض الأحيان يتزوج وحده حماره و تقطع الطريق إلى بر الوالدين.

    • زائر 33 زائر 19 | 11:24 م

      البلادي

      الابن بار و لا يوجد فرق بينه وبين البنت و لكن في الغالب حين يتزوج الابن عقربه تأثر عليه في خدمة امه و تبيه بعكس البنت الي ما تتأثر و خصوصا أن الرجل لا يعارضها في خدمة امها و ابيها

    • زائر 40 زائر 19 | 11:33 م

      مو لازم

      مو لازم الواحد يتزوج حمارة وتقطع علاقته مع اهله ساعات الله يرزقه شغل يكرف فيه مثل الحمير وتنقطع علاقته وية اهله

    • زائر 49 زائر 19 | 11:50 م

      ويش فيك بالبلادي

      كل إنسان يعرف الصح من الغلط

    • زائر 86 زائر 19 | 1:18 ص

      البلادي

      نعم الكل يعرف الصح من الغلط و لكن يجب العمل به فبعض النساء مكرهن عظيم و يحتاجون لرجل حديدي لا ينكسر أمام رغباتهن الخاطئة.. مثال على رجل كل وقته في العمل و زذا رجع البيت يجلس مع زوجته و اولاده و في نفس الوقت لن يرى أمه 3 ايام و في اليوم الرابع قرر زيارة امه و يتفاجأ بزوجته تقول له انت لا تجلس معنا مع علمها انه يريد زيارة امه فهنا يجب على الزوج أن لا يصغي لها.. و هذا السبب هو الذي يجعل البعض يعتقد بأن البنت باره بوالديا أكثر من الولد و الواقع بأن الرجل لا يمنعها ببرها لوالديها و العكس صحيح

    • زائر 18 | 10:15 م

      عن تجربة

      هو ما في مقياس محدد
      بس عن تجربتي الاولاد احن من بناتي
      مع انه البنات مدلالات اكثر

    • زائر 16 | 10:05 م

      الله يخلي البنات والاولاد

      في الوضع الطبيعي الدارج في المجتمع هو البنت اكيد اكثر حنيه ،، بس ما شاء الله في أولاد بعد حنيتهم على والدينهم وبرهم لهم .. لاتوجد قاعده ( ربي ارزقني الذريه الصالحه )

    • زائر 14 | 10:02 م

      الحمدلله

      انا ماعندي بنات بس اولادي ماشاء الله حنونين واشوف بعيونهم حبهم وعطفهم وحنانهم علي وعلى امهم .. الله يحفظهم ويهديهم .. وانا عن نفسي اشوف ان مثل ماعاملت والديك اولادك بيعاملونك وترى الدنيا تركض اليوم انت صبي باجر بتصير اب وبتحس .. عليكم بالبر وعدم المعصية عشان تحصد كل هذا باجر اذا صرت مكانهم .. وشكرا

    • زائر 61 زائر 14 | 12:33 ص

      عفية

      فعلا كلامك عين العقل عليكم بالعافية

    • زائر 13 | 10:01 م

      البنت طبعا

      حكم التجارب وابتاريخ تلاحض ان البنت اكثر حنيه على الوالدين من الولد.

    • زائر 12 | 9:54 م

      البنت

      البنت احن على ابوها وامها

    • زائر 11 | 9:47 م

      ولد الرفاع

      حنية بمعني حنان يعتمد علي بيئة إلا عايش فيها الولد أو البنت الأسرة في تعاون متفاهمة أو أسرة مفككة

    • زائر 28 زائر 11 | 11:07 م

      هالولد فلته

      ذرر ذرر هالولد كلامه
      ربي يرزقك بدرزن بنات يحنون على امهم ويشغلونك ويصير ماعندك وقت تحك راسك ولاتدخل الجرايد وترتاح تريح
      قول امين

    • زائر 45 زائر 11 | 11:44 م

      زائر 28

      اما تعليقك عجييييب فعلاً هالولد فلتة زمانه بس انه جم مرة قايلة له لا تعلق الا لما تتعلم تكتب عربي صح بس ما يسمع الحچي كلش بس صج تعليقك ذبحني ضحك هههههههه

    • زائر 93 زائر 11 | 1:41 ص

      إلى زائر 28

      درر يا حبيبي وليس ذرر ، درر جمع دره ما أدري شنو مشكلتكم ماتفرقون بين الذال و الدال لا وتعيب على غيرك بعد ، تعلم الإملاء الصحيح بعدين عيب على غيرك وقول فلته .

    • زائر 9 | 9:45 م

      أم فاطمة الغالية

      صراحه على التربية ياما بنات حنونين على ألام يشيلونها وتنفع الكبر الأم وتشيلها وتكون الأم الصغيرة وتكون قريبة للأم عكس الأولاد همهم بس طلعات وزوجه ومتطلباتها وسفراتها من ضمن الأوامر .. وثاني شي الي عنده بنات يقولون عنه محظوظ لأن البنات فيهم حنيه على الأم والابو حنونين وعطوفين وياهم متعلقين فيهم بناتي الله يخليهم ويحفظهم متعلقين في الإثنين وعندي بنوته كأنها مرت رجلي متعلقة في أبوها لدرجة تنام معاه ولا ترضى حتى أتكلم معاه الله يخليهم لبعض اللهم صل على محمد وآل محمد

    • زائر 7 | 9:37 م

      ولد الرفاع

      مالكم وأولادهم عدو لكم فاحذروهم

    • زائر 43 زائر 7 | 11:42 م

      إنما أموالكم واولادكم فتنه فاحذروهم. ...

      كل حسب تجربته أحيانا البنت أقل حنيه. ليست قاعده ولا شواذ ..البنت بطبيعتها عاطفية والام كذلك عندمايتزوج الابن تضعف العلاقه بينه وبين أمه و اخواته. الأم والخوات يرون أن الأخ وكأنه كان ملكا لهن واذا به صار ملكا للغير...وحتى أبناؤه لا يحظون بالحب أو الاهتمام لأنهم أبناء زوجة الابن وليسوا أبناء الابن و الاخ....مع الأسف هذا النموذج شائع بشكل كبير ف مجتمعاتنا العربية. ..

    • زائر 6 | 9:35 م

      لا توجد نظريه

      يوجد بنات أكثر حنيه من الولد للوالدين ، وكذلك يوجد أولاد اكثر حنيه من البنات للوالدين ، لا توجد نظريه لذلك. ويوجد الولد الصالح والولد الفاسد ، والبنت الصالحه والبنت الفاسده ، وعلى فكره ينطبق هذا حتى الوالدين ، يوجد أبناء أفضل من الوالدين (والدين فاسدين )أو أب فاسد وأم صالحه والعكس كذلك.

    • زائر 63 زائر 6 | 12:35 ص

      نادرا

      بس تنكر أن هذا الشئ نادرا؟؟؟؟؟وان البنت فعلا هي الأكثر حنية من الولد؟؟؟؟؟

    • زائر 5 | 9:33 م

      البنت على الأبو والولد على الأم

      ...

    • زائر 8 زائر 5 | 9:42 م

      كلامك عدل

      أتفق معاك.

    • زائر 10 زائر 5 | 9:46 م

      معك حق

      البنت تحن ع ابوها والولد ع امه ..عن تجربه

    • زائر 57 زائر 5 | 12:10 ص

      فلذات الاكباد

      البنت احن على أبيها فهي كتله من العواطف لكن لا نظلم الأولاد فهم ايضاحنونين علي الوالدين ولو أن ميولهم الي الأم أكثر

    • زائر 91 زائر 5 | 1:35 ص

      قضية تحتاج فتوى

      انا اعتقد ان الوالدين افضل من الاب و الاب

    • زائر 123 زائر 5 | 4:35 ص

      غالبا مايكون البنت

      ولكن الولد على الام و البنت على الاب

    • زائر 4 | 9:32 م

      البنت الحنونه

      هل من شك اننا معشر البنات اكثر حنيه من الاولاد ؟؟

    • زائر 17 زائر 4 | 10:06 م

      ...........

      مانستغني عنكم انتو الأصل تخيل البحرين مافي بنات

    • زائر 3 | 9:31 م

      مافي مجال للمقارنه

      البنات هم الاحن والاطيب والله يخلي بنتي ويبارك فيها حنونه

    • زائر 2 | 9:28 م

      البنت

      البنت

    • زائر 1 | 9:25 م

      انا ولد

      النبت اكيد اكثر

    • زائر 41 زائر 1 | 11:39 م

      أكيد البنت ...

      البنت لا تتنكر لأبويها وتتواصل مع أهلها حتى بعد زواجها وإنجابها الأطفال .. أما الولد فهو أقل حنانا" خصوصا" بعد زواجه يتنكر لأبويه وتتوجه عاطفته للزوجة فقط ..

    • زائر 58 زائر 1 | 12:16 ص

      امممممم

      دام تقولين ان الولد يتنكر لابويه وتتجه العاطفة للزوجة معناته رجلش من ضمن هالفئة واني اقول اللي الله كاتب ليه التوفيق بخدمة الوالدان سواء بنت او ولد واني اتكلم من واقعي اشوف كذا شخص اعرفه الاولاد احن على امهم اكثر من البنات

    • زائر 112 زائر 1 | 3:26 ص

      البنت اكثر حنية

      لكن الشاب المتزوج ان اراد اعطاء اهتمام لوالديه غارت الزوجه وحقدت وسوت مشاكل ولا اعمم :)

    • زائر 121 زائر 1 | 4:11 ص

      اكيد البنت

      يعني البنت ايه اللي تخطف الرجال من الاب والام

    • زائر 141 زائر 1 | 8:43 ص

      صح

      حسب اخر دراسة.. البنات يهتمون اكثر من الرجال عند عجز الابوين..

    • زائر 147 زائر 1 | 10:57 ص

      بنت عليوي

      ما يحتاج نقاش، اكييد البنت فهي رحمة على والديها

اقرأ ايضاً