العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

في الإمارات: الحرارة تنخفض شتاءً إلى "تحت الصفر"

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من صفر درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية والجبلية خلال فصل الشتاء المقبل، مشدداً على ضرورة توخي الحذر خلال الأجواء الممطرة، والابتعاد عن أماكن الانجرافات.

وتفصيلاً، أفاد المركز بأن المرتفع الجوي السيبيري يعتبر هو النظام السائد في فترة الشتاء في الطبقة السطحية، حيث يمتد إلى منطقة الخليج العربي، ويصاحبه رياح شمالية غربية نشطة أحياناً أو شمالية شرقية، مؤدياً إلى تدفق كتلة هوائية باردة تسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الدولة، مشيراً إلى أن درجات الحرارة خلال فصل الشتاء قد تصل إلى أقل من صفر درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية والجبلية، حسب ما ذكرت "سيدتي. نت".

وأضاف أن المنطقة ستتعرض أيضا خلال فصل الشتاء، الذي سيبدأ في 21 ديسمبر/ كانون الأول ويستمر حتى 20 مارس/ آذار، لمنخفضات عدة، منها المنخفض الجوي القادم من جهة البحر الأحمر، والمنخفض الجوي من البحر المتوسط، إضافة إلى امتداد المنخفض الجوي من جهة الشرق، وستؤدي هذه المنخفضات إلى سقوط أمطار مختلفة الشدة.

يشار إلى أن انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر ليست جديدة، وسبق رصدها خلال السنوات السابقة، حيث بلغت أقل درجة حرارة سجلت في فصل الشتاء 2.7°م درجة مئوية تحت الصفر، وتم تسجيلها على جبل جيس في الخامس من فبراير/ شباط 2008.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً