العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

مقتل 6 عراقيين بانفجار عبوة ناسفة جنوب الموصل

قال الشيخ نزهان الصخر قائد الحشد الشعبي العشائري في الموصل، إن ستة اشخاص قتلوا اليوم الثلثاء (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، بانفجار عبوة ناسفة لدى محاولتهم الهرب من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) جنوب الموصل شمال بغداد.

واوضح الصخر أن"ستة مدنيين قتلوا اليوم بانفجار عبوة ناسفة لدى دخولهم بحقل الغام قرب قرية السلطان عبد الله في الساحل الايسر من ناحية القيارة ،جنوب الموصل، لدى محاولتهم التسلل والفرار من قبضة داعش باتجاه قضاء مخمور جنوب شرق الموصل".

وأشار الى أن" قضاء مخمور استقبل قرابة 500 شاب خلال الأسبوع الماضي فروا من قبضة داعش الذي يسيطر على مناطقهم في قرى ومناطق جنوب الموصل" .

وأضاف الصخر أن" عناصر تنظيم داعش اعتقلوا اليوم ايضا 10 من ابناء قرية الزاوية في ناحية القيارة من الصيادين والفلاحين وقاموا بإعدام خمسة منهم بإطلاق النار عليهم بمنطقة الرأس بتهمة تهريب الاشخاص من تلك المناطق الى المناطق التي تخضع لسيطرة قوات البيشمركة ".

ويحاول ابناء عشائر عربية في مناطق جنوب الموصل الفرار من قبضة داعش الذي يسيطر على مناطقهم باتجاه قضاء مخمور جنوب شرق الموصل المتاخمة لهم والتي تخضع لسيطرة قوات البيشمركة فيما يعد تنظيم داعش الفرار من مناطقه بطرق غير شرعية مخالفة لتعليماته وعقوبتها تصل الى الاعدام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً