العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

بوتين: سنعزز قدرات قواتنا النووية في مواجهة الدرع الأميركية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الهدف الحقيقي وراء الدرع الصاروخية الأميركية يكمن في احتواء القدرات النووية الروسية، وتعهد بتعزيز القوات الإستراتيجية الروسية رداً على ذلك، حسبما نقلة عنه قناة "روسيا اليوم".

وصرح بوتين في اجتماع عقده اليوم الثلثاء (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في منتجع سوتشي جنوبي روسيا لبحث خطط تطوير القوات المسلحة الروسية قائلاً: "الإشارات إلى الخطرين الإيراني والكوري الشمالي النوويين ليست إلا تغطية للخطط الحقيقية... أما الهدف الحقيقي فيكمن في تحييد القدرات الإستراتيجية النووية للدول النووية الأخرى باستثناء الولايات المتحدة وحلفائها، وبالدرجة الأولى تحييد القدرات النووية لروسيا".

وأكد الرئيس بوتين أن موسكو ستتخذ الإجراءات الضرورية لتعزيز قدرات قواتها النووية الإستراتيجية، وذلك على خلفية مواصلة الولايات المتحدة وحلفائها بناء الدرع الصاروخية العالمية، من دون أخذ قلق روسيا واقتراحاتها بشأن التعاون في مجال الدفاع الصاروخي، بعين الاعتبار.

واعتبر أن واشنطن تسعى للحصول على التفوق العسكري المطلق على الدول الأخرى والاستفادة مما يحمل هذا التفوق في طياته من العواقب.

وشدد قائلاً: "قلنا أكثر من مرة إن روسيا ستتخذ الإجراءات الضرورية لتعزيز قدرات قواتها النووية الإستراتيجية"، معيداً إلى الأذهان أن العمل على تشييد الدرع الصاروخية الأميركية مستمر على رغم تسوية القضية النووية الإيرانية، "سنعمل على تطوير منظومتنا للدفاع الصاروخي، لكن في المرحلة الأولى، سنعمل، كما قلنا أكثر من مرة، على تطوير منظومات ضاربة قادرة على اختراق كل المنظومات للدفاع الصاروخي".

وأعاد بوتين إلى الأذهان أن مؤسسات الصناعة الحربية في روسيا طورت خلال السنوات الماضية واختبرت بنجاح حزمة من الأسلحة الواعدة القادرة على تنفيذ أي مهمات متعلقة بمواجهة منظومات الدفاع الصاروخي متعددة الأنواع.. وبدأ تزويد القوات المسلحة الروسية بهذه الأسلحة".

وتابع أن الاجتماع في سوتشي يركز بدرجة كبيرة على بحث سير تدريبات الجيش على استخدام هذه الأسلحة الجديدة، بالإضافة إلى تطوير منظومات أسلحة واعدة أخرى من شأنها أن تحدد صورة القوات المسلحة الروسية للعقود القادمة، وستمثل رداً على التحديات التي تواجهها روسيا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:45 م

      نعم كبير

      انت شخص حقا مميز تستحق التقدير

    • زائر 3 | 12:42 م

      هزمت الأستكبار العالمي ايها الدب

      هزمت الأستكبار ونكست رؤسهم وقهرت الأرهاب
      سير ونحن جنودك ضد الأرهاب

    • زائر 2 | 12:41 م

      روسيا

      لو لم روسيا القوية موجوده ورئيسها بوتين...لقامت امريكا بعربدة كبيرة في العالم. علي الرغم ان روسيا تلتزم بالقانون الدولي خلافا لامريكا التي تشكل احلاف خارجه عن الارادة الدوليه ومخالفة للامم المتحدة ..ان روسيا تعيد التوازن للعالم وتكشف زيف امريكا في محاربة الارهاب ..

    • زائر 1 | 11:28 ص

      كبير

      في كل يوم يكبر هذا الرئيس في نظري وخصوصا في حربه على الارهاب وتوعده لاميركا

اقرأ ايضاً