العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

وزير "الإعلام":أي مخالفة يتم التعامل معها وفق القانون

أكد وزير شؤون الإعلام وشؤون مجلسي الشورى والنواب عيسى عبدالرحمن الحمادي، على التزام الحكومة بالدستور والقوانين المعمول بها في الدولة، مشددا على أن أي مخالفة يتم رصدها لمن يزاول أية أنشطة دون ترخيص سيتم التعامل معها وفق الأطر القانونية المعمول بها.

جاء ذلك في رد وزير شؤون الإعلام وشؤون مجلسي الشورى والنواب على مداخلات النواب حول اقتراح برغبة يتعلق بظاهرة الوشم.

وأشار الوزير الحمادي خلال الجلسة الأسبوعية الاعتيادية لمجلس النواب إلى أن الحكومة ملتزمة بتطبيق الدستور والقوانين، موضحا بأن جميع المؤسسات والوزارات الحكومية تسير وفق هذا النهج وأي مخالفة للوائح والقوانين المعمول بها يتم التعامل معها بحسب القوانين المتبعة.

وفي رده على مداخلات النواب حول اقتراح برغبة يتعلق بدراسة الحكومة لأوضاع بعض الصيادين الذين ليس لهم معاشات تقاعدية، أوضح الوزير الحمادي بأن مظلة الضمان الاجتماعي قد غطت العديد من الفئات المستحقة.

وقال: "هيئة التأمين الاجتماعي هي الجهة التي تعطي مظلة لجميع البحرينيين المسجلين.. بالنسبة لفئة الصيادين الذين لا يمتلكون راتبا تقاعديا يدخلون ضمن الفئة التي تستلم المساعدات الاجتماعية والدعم المالي من الدولة.. فلا أرى من الجدوى الدخول بتصنيفات جديدة، لاسيما وأن نظام هيئة التأمين الاجتماعي يسمح للعاملين في مهنة الصيد بالاشتراك طوعيا في دفع الاشتراكات اللازمة للتقاعد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:32 ص

      صفر مشاكل

      يعنى هل انتهت مشاكل ومتطلبات الناس للتركيز على مشاكل شخصية او هامشية ؟؟ هل لذى البرلمان نظرة استراتيجية او نظرة لا ترقى الا لمستوى منع الوشم ؟

    • زائر 1 | 1:24 م

      هذا شيء طبيعي

      هذا شيء طبيعي أي مخالفة يتم التعامل معها وفق القانون
      يعني انت يا وزير ما ضفت شيء جديد

اقرأ ايضاً