العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

السعودية: إزالة صنادق عشوائية من «غار ثور» بمكة

نفذت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة في السعودجية حملة لإزالة الإحداثيات والصنادق العشوائية بجبل ثور، المقامة من قبل عدد من المخالفين، من جنسيات مختلفة، حسبما نقلت صحيفة الحياة اليوم الأربعاء (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وأوضح رئيس البلدية المهندس ممدوح عراقي، أن البلدية شكلت فريقاً بمشاركة الجهات الأمنية (الضبط الإداري وقوات المجاهدين)، وتمت إزالة المباني والعشش المخالفة والمقامة بطرق عشوائية حول غار ثور.

كما تمت مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية من البقالات العشوائية الموجودة في أعلى الجبل، وتمت إزالتها بالكامل. كما تمت إزالة عشر عشش وخمس بقالات عشوائية، ونحو 70 عبوة مواد غذائية متنوعة ومخزنة بطرق عشوائية، وفي ظروف غير صحية، وتم إتلافها.

وعلى صعيد آخر، قال مدير الإدارة الفنية في البلدية المهندس رشاد بن أنور إلهي: «إن البلدية أزالت تعديات وأحواشاً مخالفة ومباني عشوائية مقامة في عدد من المخططات التابعة للمنطقة»، مؤكداً أن البلدية «لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أية مخالفات أو تجاوزات، وستواصل مهماتها في إزالة أية مواقع تعديات من دون تأخر أو تهاون».

وقال: «إن جميع المواقع التي تم إزالتها تعديات على الممتلكات العامة في مخططات مختلفة. وكانت مقامة من قبل المخالفين ممن يعتدون على الأراضي الحكومية من دون وجود ما يثبت ملكيتهم لها، وتمت إزالتها جميعها واتخاذ الإجراءات كافة، لضمان عدم تكرارها».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:20 م

      وماذا عن غار حراء ؟

      الزبالة تملأ هذا الجبل (جبل النور) من كل جانب والخربشات على جدرانه تعكس الاهمال واللامبالاة من المسؤولين ، والمتسكعين يعترضون طريق المارة والزوار لهذا الجبل المبارك دون رادع .

اقرأ ايضاً