العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

موسكو تنفي وجود خطة لحل الأزمة السورية خلال 18 شهراً

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

نفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أي وثيقة من أجل الاجتماع الدوْلي بشأن سوريا الذي سيعقد في فيينا بعد أيام، ووزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند يدعو البلدان التي تدعم بعض الفصائل المسلحة في سوريا لتحديد " المعتدلة" التي يمكن أن تنضم إلى العملية السياسية.

أعلن أحد أبرز المسؤولين في سلاح الجو الأميركي الجنرال هربرت كارلايل أن العسكريين الأميركيين والروس يتحادثون مرتين يومياً لتبادل المعلومات بشأن عملياتهما الجوية في سوريا.

الجنرال أشار إلى أن هناك خطاً مباشراً بين القيادتين، وأن الجميع حريص على سلامة التحركات الجوية، ولا أحد يريد أوضاعا خطيرة أو تفسيرات خاطئة.

وفي موسكو، نفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إعداد بلادها أي وثيقة من أجل الاجتماع الدوْلي بشأن سوريا الذي سيعقد في فيينا بعد أيام، واصفة معلومات كهذه بأنها لا تمت إلى الواقع بصلة.

وكانت تقارير قد تحدثت عن أن روسيا وضعت اقتراحاً من ثماني نقاط قبل جولة ثانية من المحادثات الدولية في فيينا بشأن سوريا، وبحسب الاقتراح فإن على الأطراف السورية الاتفاق على سلسلة خطوات في مؤتمر تنظمه الأمم المتحدة لاحقاً، على أنْ تستغرق العملية ثمانية عشر شهراً.

بدوره، أكد وزير الخارجية البْريطاني فيليب هاموند أن القوى الكبرى التي ستجتمع في فيينا ستعمل على وضع لائحة المجموعات الإرهابية في سوريا.

ورأى هاموند في ختام زيارته لواشنطن في الأمر إحراجاً لدى اطراف عدة حتى الولايات المتحدة التي أعربت في وقت سابق عن امتعاضها من هذا الأمر، ودعا البلدان التي تدعم بعض الفصائل المسلحة في سوريا أنْ تحدد المعتدلة التي يمكن أن تنضم الى العملية السياسية عن غيرها ممن يفترض إبعادها.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً