العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

"علي بابا" تسجل مبيعات بقيمة 9.3 مليارات في 24 ساعة

سجلت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة "علي بابا" مبيعات قياسية قيمتها 9.3 مليار دولار خلال 24 ساعة من مهرجان التسوق المعروف في الصين باسم "عيد العزاب" الذي يوافق اليوم الأربعاء (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) وهو ما يبدد المخاوف من تأثير تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين.

يذكر أن "علي بابا" وهي مجموعة من الشركات التي تركز على التسوق عبر الإنترنت، سجلت زيادة في المبيعات عبر الأجهزة المحمولة بأكثر من 70 في المئة مقارنة بالعام الماضي وهو ما يشير إلى انتشار واسع لكل من التجارة الإلكترونية واستخدام الهواتف الذكية بين المستهلكين الصينيين.

وقالت الشركة أنها باعت مليوني هاتف محمول على شبكة الإنترنت. وأعلن موقع "جيه دي دوت كوم"، منافس شركة "علي بابا"، وأكبر موقع للمبيعات المباشرة على شبكة الإنترنت، على صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أنه بحلول منتصف اليوم تلقى أكثر من 10 مليون طلب، وتخطى بذلك عدد الطلبات التي سجلها في نفس اليوم من العام الماضي.

وبحسب المحللين فإن موقع "جيه.دي دوت كوم" يسيطر على نحو ربع حجم سوق التجارة الإلكترونية في الصين.

وبدأ مهرجان التسوق "عيد العزاب" في تسعينات القرن الماضي لمنافسة "يوم فالنتاين" (عيد الحب) حيث يمكن للأشخاص غير المرتبطين الاحتفال. ويقام الاحتفال يوم 11 نوفمبر من كل عام على أساس أن الرقم (1111) يماثل الأشخاص غير المرتبطين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً