العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

13 قتيلا من المتمردين الحوثيين بكمين في جنوب اليمن

قتل 13 عنصراً من الحوثيين اليوم الأربعاء (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في كمين نصبه مسلحون موالون للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في جنوب البلاد حيث تدور معارك بين الطرفين، بحسب ما أفاد مصدر عسكري.

وقال المصدر الذي رفض كشف اسمه "قتل 13 مسلحاً من ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله) صالح في كمين للمقاومة الشعبية (الموالية لهادي) استهدف مركبتين عسكريتين جنوب مدينة دمت"، ثاني كبرى مدن محافظة الضالع.

وأوضح المصدر أن "المهاجمين استخدموا قذيفتي (ار بي جي) وأسلحة رشاشة، ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متن المركبتين".

وأشار إلى أن اشتباكات تدور على أطراف دمت بين الحوثيين الذين استعادوا نهاية الأسبوع السيطرة على المدينة، ويحاولون التقدم منها للوصول إلى مدينة الضالع التي لاتزال تحت سيطرة القوات الموالية لهادي، والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية.

كما دارت معارك في منطقة المضاربة الحدودية بين محافظتي تعز ولحج في جنوب غرب البلاد، حيث قتل خمسة من الحوثيين وثلاثة مقاتلين موالين لهادي في الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب المصدر.

وأشار المصدر إلى أن الحوثيين "يستميتون بالدخول إلى منطقة المضاربة، لكن التعزيزات التابعة لقوات الشرعية التي وصلت أمس وقادمة من عدن، ستعمل على تغيير موازين المعركة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:11 ص

      بسكم چدب

      لماذا الكذب لقد قلتم ان ميليشيات هادي استعادت دمت واليوم تعترفون بسفوطها فأي مصداقية بقيت لكم واظن ان القتلى المذكورين منكم لا منهم والدليل ان الذي ذكر لم يصرح باسمه فلم الخوف

اقرأ ايضاً