العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

مواجهات عنيفة في الضفة الغربية بين إسرائيليين وفلسطينيين في ذكرى رحيل عرفات

فلسطينيون يحتمون خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية  قرب رام الله - reuters
فلسطينيون يحتمون خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية قرب رام الله - reuters

أصيب عشرات الفلسطينيين أمس الأربعاء (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) برصاص القوات الإسرائيلية في مواجهات وقعت في الضفة الغربية المحتلة، لا سيما خلال تظاهرات سارت في الذكرى الحادية عشرة لوفاة الزعيم الفلسطيني، ياسر عرفات.

وسار أكثر من مئتي فلسطيني في تظاهرة في البيرة تتقدمهم شاحنة صفراء تصدح منها أغان وطنية، فيما حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وأعلام حركة فتح الصفراء وصوراص لياسرعرفات وتقدموا باتجاه الحاجز القريب من مستوطنة بيت إيل الإسرائيلية.

وقامت القوات الإسرائيلية بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، بحسب ما أفاد مراسلون لوكالة «فرانس برس» في المكان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 32 فلسطينياً بالرصاص الحي في تظاهرات البيرة قرب رام الله، بينما أصيب 13 فلسطينياً في مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي عند حاجز قلنديا العسكري قرب القدس، وستة فلسطينيين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مدينة طولكرم في شمال الضفة.

وفي القدس، حكمت المحكمة المركزية (الأربعاء) بالسجن لمدة 16 عاماً على شاب فلسطيني بتهمة طعن اثنين من جنود حرس الحدود الإسرائيلي في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي في القدس الشرقية المحتلة.

وقال بيان صادر عن المحكمة «إن موسى العجلوني (20 عاماً) من مدينة القدس الشرقية القديمة، اعترف في صفقة مع المدعي العام بمحاولة قتل ضابطين إسرائيليين بالقرب من منزله في البلدة القديمة».

من جهة أخرى، زار عشرات الفلسطينيين أمس (الأربعاء) قبر ياسر عرفات في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله.

وقال ابو ثائر (57 عاماً) الذي قدم من دورا قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة وهو يقف قرب الضريح، «جئنا بمناسبة ذكرى ياسر عرفات رحمه الله. كان يمثل كل الفلسطينيين والعرب والمسلمين».

وأعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس الأربعاء أن لجنة التحقيق الفلسطينية في وفاة عرفات قطعت شوطاً طويلاً في عملها.

العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً