العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

أميركا: تحرير الرمادي يتطلب أسابيع

قال المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق، إن تنظيم «داعش» في تراجع، وإنه يخسر المعارك التي يخوضها ضد قوات الأمن العراقية، مشيرا إلى خسارته لأكثر من 800 كم مربع كانت تحت سيطرته، قبل البدء بعمليات التحرير الأخيرة ، وفق ما نقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الخميس (12 نوفمبر / تشرين الثاني 2015)

وأكد العقيد تسيفن وارن في تسجيل مصور بثته السفارة الأميركية في بغداد، أن قوات التحالف تود أن تطرد داعش من الرمادي بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن الأمر قد يتطلب بضعة أسابيع، أما فيما يتعلق بالموصل فشدد على أن المعارك هناك لن تكون سهلة لأن داعش سيقاتل بكل وحشية للدفاع عنها، بحسب تعبيره. وأضاف أن «القوات العراقية تحرز تقدما واضحا في الرمادي، والبغدادي، وغرب الأنبار، وبيجي، وعلى طول الخط الأمامي للقوات الكردية».

من جهة اخرى، قصف طيران الجيش العراقي امس عددا من السيارات لتنظيم داعش الإرهابي ودمرتها وقتلت من فيها بمنطقة مكيشفية غرب سامراء بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وذكرت خلية الإعلام العراقي بقيادة العمليات المشتركة العراقية أنه بناء على معلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تم استهداف السيارات التي حاولت الهجوم على القطاعات العسكرية غرب مكيشفية وأفشلت الهجوم. كما قصف طيران التحالف الدولي تجمعات لعناصر داعش في منطقة «البو حياة» شرقي قضاء حديثة غرب الرمادي ما أسفر عن مقتل 13 عنصرا من التنظيم وتفجير خمس عجلات مفخخة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً