العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

البيشمركة تطلق عملية تحرير سنجار باشراف البارزاني

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

باشرت قوات البيشمركة، الخميس، بتنفيذ عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة سنجار، (110 شمال غرب الموصل)، من سيطرة تنظيم "داعش" ، وفق ما نقلت شبكة "السومرية نيوز" اليوم الخميس (12 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وقال مراسل السومرية نيوز، في اربيل إن العملية انطلقت في ساعات متقدمة من ليلة أمس، باشراف رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، ومساندة طائرات التحالف الدولي، مشيرا الى أن قصفاً جوياً ومدفعياً مكثفاً يستهدف الان مقرات التنظيم في سنجار.

وأوضح أن أ كثر من 7000 عنصر من البيشمركة يشاركون في عملية استعادة سنجار

وكان قائد لواء الـ12 في قوات البيشمركة في منطقة سنجار اللواء عزالدين سعدو أكد في الثاني من تشرين الثاني الحالي، لـ السومرية نيوز، أن قوات البيشمركة متأهبة وتنتظر الأوامر لاقتحام المدينة، واشار حينها الى أن طائرات التحالف تواصل قصفها على مواقع "داعش".

وسيطر مسلحو تنظيم "داعش" مطلع شهر آب من العام الماضي 2014 على قضاء سنجار، ما تسبب بحصول عملية نزوح كبيرة تقدر بنحو 400 ألف نازح إلى محافظة دهوك ومحاصرة عشرات الالاف الإيزيديين في جبلسنجار وممارسة عمليات قتل وخطف جماعي بحقهم من قبل التنظيم الإرهابي.

يذكر أن قوات البيشمركة تمكنت الشهر الماضي إستعادة السيطرة على مناطق واسعة شمالي قضاء سنجار فضلا عن فك حصار مسلحي "داعش" على آلاف الإيزيديين النازحين في جبل سنجار، فيما لازال عشرات الاف النازحين الساكنين في مخيمات محافظة دهوك تحرير مناطقهم من تنظيم داعش والعودة إلى أماكنهم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً