العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

الأيام العالمية تنصهر في فعالية علمية بجامعة البحرين

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

انصهرت الأيام العالمية جميعها في فعالية نظمتها جمعية كلية العلوم في جامعة البحرين، وعرض المشاركون خلال الفعالية سلسلة من الأنشطة التي تقام في الأيام العالمية لتوعية الطلبة بأهمية التعرف إلى هذه الأيام.

وارتأى المنظمون أن يَسِموا الفعالية بعنوان: "خريف 2015" لأن الكثير من الأيام العالمية تقع في فصل الخريف.

وضمَّ "خريف 2015" عدة أقسام، منها: قسم متعلق باليوم العالمي لسرطان الثدي للتوعية والتثقيف بالمرض، وقسم اليوم العالمي للغة العربية للتعرف إلى الأخطاء اللغوية الشائعة التي يقع فيها معظم الناس، وقسم اليوم العالمي للموسيقى، وقسم اليوم العالمي لللاعنف.

وقالت رئيسة جمعية كلية العلوم في الجامعة الطالبة سهير المشعور: "الفكرة كانت من منطلق خريف 2015 شاملة لكل أيام هذا الفصل، وتهدف إلى تعريف الطلبة بأن دماغ الإنسان يتكون من نصفين: نصف مختص بالإبداع والابتكار والنصف الآخر مختص بالجانب العلمي".

ونوهت المشعور إلى أن "هذه الفعالية تسعى إلى توسيع معرفة الطلبة وإعطائهم نماذج ترفع من مستواهم العقلي، نحو: نماذج لحياة أشخاص مشهورين قدموا إنجازات عظيمة، وقسم للتبرع بالكتب والروايات، بالإضافة إلى قسم المسرح الذي عرض مسرحية تتحدث عن العنف، وقسم الألعاب الذي تضمن ألعاب ذكاء، وغيرها".

وتعاون في تنظيم الفعالية مع جمعية كلية العلوم كل من: نادي المسرح، ونادي الفنون، بالإضافة إلى لفيف من الطلبة في عدة كليات في الجامعة.

وتأتي هذه الفعالية ضمن الأنشطة اللاصفية التي تنظمها الجمعيات والهيئات الطلابية في الجامعة بغية توعية الطلبة وتحسين مهاراتهم الحياتية وتجاربهم العملية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً