العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يستضيف ورشة عمل فنية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يوم أمس الأربعاء (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، ورشة عمل فنية أقيمت على هامش معرض "ألوان برلين" الذي يستضيفه المركز ويقام بتعاون مع سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين.

وقدّمت الورشة صاحبة معرض "ألوان برلين" الفنانة والمصممة لارا داسكالو لمجموعة مختلفة من الفئات التي شاركت في ورشة العمل من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 4:00 مساء.

وحضر إلى ورشة العمل مجموعة مكونة من 50 طالباً من المدرسة الفرنسية في البحرين و 25 طالبا من جامعة الخليج العربي، حيث قدم فريق عمل المركز الإقليمي للطلاب تعريفاً بعمله في الحفاظ على التراث العالمي والإنساني في الوطن العربي ودوره في نشر الوعي بأهمية التراث الحضاري للمجتمعات المحلية والعالم. كما حظي الطلاب بجولة في أروقة المعرض واطلعوا على أعمال الفنانة داسكالو، ليشاركو بعدها في ورشة العمل وتعلم تقنيات مميزة وبديعة للرسم وطرق تلوين مختلفة عن المعتاد. وشارك كذلك في ورشة العمل مجموعة من الفنانين والمهتمين بالفن في الجزء الأخير من ورشة العمل.

يذكر أن معرض "ألوان برلين" يستعرض أعمالاً فنية للفنانة الشابة والمصممة لارا داسكالو، حيث تتسم أعمالها بالقوة والجمال وتمزج ما بين العديد من التقنيات الفنية. فأعمالها الحديثة والتي يتشكل منها معرض "ألوان برلين" تستخدم فيها الفنانة الشابة خطوطاً عريضة لرسم مناظر حضرية من مدينة برلين وتضيف عليها لمسات مميزة بالألوان المائية لتبرز بذلك الصراع الطبيعي ما بين الفنون الخاضعة لقواعد التصميم والبناء والفنون الحرة التي تختزل الكثير من المشاعر في عفويتها وحيويتها. تتأثر أعمال الفنانة داسكالو بخلفيتها الثقافية المتعددة الجوانب، فهي تعود لأب يوناني وأم ألمانية، وعاشت العديد من سنوات عمرها في اليابان بلغاريها ومصر التي قدمت فيها أول معارضها الفنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً