العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

وزير الإعلام: دمج الوزارتين لتقليل المصروفات وتحسين الكفاءة الإدارية

أكد وزير شؤون الإعلام وشؤون مجلسي الشورى والنواب عيسى عبدالرحمن الحمادي أن دمج الوزارات والهيئات الحكومية خطوة مهمة على طريق ترشيد الإنفاق وتقليص العجز في الميزانية العامة للدولة، من خلال تقليل المصروفات المتكررة، وتحسين الإنتاجية والخدمات ورفع الكفاءة الإدارية، دون مساس بحقوق القوى العاملة .

وتابع الوزير، خلال ترؤسه اجتماع عمل مع عدد من مسؤولي الموارد البشرية والمالية في ديوان الخدمة المدنية ووزارة شؤون الإعلام وشؤون مجلسي الشورى والنواب، الإجراءات التنظيمية والتنفيذية بشأن دمج الوزارتين، بما يحقق أهداف الرؤية الملكية في التعاطي مع التحديات الاقتصادية والمالية في ضوء التشكيل الوزاري الاخير بموجب المرسوم الملكي رقم (65) لسنة 2015.

وتطرق الاجتماع إلى الاقتراحات والبرامج الخاصة بخفض المصروفات وتنمية الموارد البشرية والإيرادات المالية، وتطوير الهيكل الإداري والوظيفي، بما في ذلك تدوير الوظائف وسد الشواغر في بعض التخصصات من خلال النقل الداخلي، بما يسهم في أداء الوظائف الحكومية بكفاءة وجودة عالية، ودون ازدواجية في المهام والصلاحيات .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:00 م

      سعادة الوزير..

      يمكن تقليل النفقات في الوزارات و الهيئات الحكومية من خلال تقليص عدد الأجانب في الجهات الحكومية لما تشكله هذه الفئة من عبئ كبير على الميزانية.
      حيث ان أسلوب او طريقة تعاملهم الأجانب مع رواتبهم و رؤوس الأموال من خلال تحويلهم الى بلدانهم يؤثر سلبا على حركة السوق و يسبب نقص في تداول الأموال......الرجاء دراسة هذه النقطة و شكرا

    • زائر 1 | 11:36 ص

      اعتراف منك يا وزير

      بأن هناك وزارات كانت موجودة لا حاجة لنا فيها يعني التقصير من الحكومة فلماذا تقصرون على الشعب في معيشتهم واولها رفع الدعم عن اللحوم ...

اقرأ ايضاً