العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

الشرطة الايطالية:اعتقال 15 في عملية لمكافحة الارهاب بأوروبا

قالت السلطات الايطالية اليوم الخميس (12 نوفمبر/ تشرين الثاني) إن الشرطة في ست دول أوروبية اعتقلت 15 شخصا على الأقل يشتبه انهم أعضاء في جماعة إسلامية متشددة كانت تخطط لشن هجمات في شمال أوروبا والشرق الأوسط.

وذكرت ان المتشددين خططوا لمهاجمة دبلوماسيين من النرويج وبريطانيا في الشرق الاوسط وسياسيين في النرويج لكنها لم تعط المزيد من التفاصيل عن أهداف محتملة أو اطار زمني لاي من هذه الهجمات.

واستهدفت المداهمات التي جرت في الفجر جماعة راوتي شاكس وهي جماعة كردية سنية تحاول الاطاحة بحكومة اقليم كردستان العراق وفرض تفسيرها المتشدد للشريعة الاسلامية.

وقال المدعي فرانكو روبرتي رئيس وحدة مكافحة المافيا والارهاب في ايطاليا "ستصدر تفاصيل أكثر. 15 كرديا، كرديا عراقيا وشخص من كوسوفو اعتقلوا فيما يتعلق بارهاب دولي ذي صلة بتنظيم الدولة الإسلامية. المعتقل الرئيسي هو الزعيم الروحي للجماعة الإرهابية، بعض (المعتقلين) يقيمون في إيطاليا، المعتقل الرئيسي هو الملا كريكار المعروف وهو أحد مؤسسي جماعة أنصار الإسلام ذات الصلة بتنظيم القاعدة، وهو الآن مؤسس جماعة ارهابية أخرى ذات صلة بتنظيم الدولة الإسلامية."

وقادت الشرطة الوطنية الايطالية التحقيقات وشاركت قوات أمن من ايطاليا وبريطانيا والنرويج وفنلندا والمانيا وسويسرا في المداهمات التي جرت اليوم الخميس.

وقال جوزيب جوفرنال قائد وحدة مكافحة الارهاب "أعتقد أن هذه أهم عملية نفذتها الشرطة في أوروبا في العشرين سنة الماضية."

وصدر أمر باعتقال 17 شخصا كلهم تقريبا من أكراد العراق واعتقل 15 على الفور. ويعتقد أن واحدا من بين المطلوبين يعيش في العراق ولم يتضح ما اذا كان قد عثر على مشتبه به آخر في سويسرا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً