العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ

حميدان يلتقي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

وزير العمل والتنمية الاجتماعية لدى لقائه بوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين
وزير العمل والتنمية الاجتماعية لدى لقائه بوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان بوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بجمهورية مصر العربية الشقيقة نبيلة مكرم عبدالشهيد، التي تزور مملكة البحرين حالياً وذلك أمس الخميس (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بمكتبه في الوزارة.

وخلال اللقاء أطلع حميدان الوزيرة المصرية على تجربة مملكة البحرين في إصلاح سوق العمل والبرامج المطبقة لدمج الشباب في منشآت القطاع الخاص وتطوير برامج التدريب والتأهيل المهني لتحسين المهارات والقدرات المهنية، فضلاً عن توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين وتعزيز مبادئ الحوار بين أطراف الإنتاج الثلاثة، إضافة إلى بحث العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وخاصة في المجال العمالي من خلال تبادل الخبرات الفنية وتنسيق المواقف في المحافل العمالية العربية والدولية، مؤكداً حرص المملكة على تبادل مثل هذه المبادرات وغيرها لتعميم الاستفادة منها على الأشقاء العرب انطلاقاً من مواقفها القومية العربية الثابتة.

ونوه حميدان بمساهمة الجالية المصرية في نهضة مملكة البحرين التنموية في مختلف المجالات والمواقع الإنتاجية، لافتاً إلى ما تتمتع به العمالة المصرية في البلاد من كفاءة وانضباط وظيفي، مؤكداً حرص المملكة على تعميق الروابط بين جمهورية مصر العربية التي تعتبر ثقلاً عربياً مسانداً للدول العربية على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية. من جانبها، نوهت الوزيرة المصرية بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، معربة عن اعتزازها بتجربة البحرين في إصلاح سوق العمل، مشيدة بما تتلقاه العمالة المصرية من رعاية في ظل التشريعات العمالية المتطورة التي تشهدها المملكة في هذا العهد الزاهر.

العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:30 ص

      للمصريين مدافع و الإستجابة سريعة

      يا ترى ماذا عن المواطنين الأكفاء أصحاب الشهادات من في هذا البلد يدافع عنهم و يسمع كلمتهم ؟ و لماذا لا توجد أدنى استجابة ؟
      هل من جرئ يرد ؟
      هل من مجيب صريح من أصحاب الشأن يجيب بشفافية ؟

    • زائر 1 | 10:29 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،الى وزير العمل مع التحيه ،،رجاء كفانا مجاملات ،،على حساب المواطن ،،كل دول العالم تبدء ب توظيف مواطنيها في المقام الاول ،،ولا تلجأ للخارج إلا اذا كانت الحاجه ملحة ولا يوجد ما يسد النقص داخليا ،،ف هل نحن بالفعل بحاجه الى كل هذا العماله التى تفوق { عدد السكان } خافوا الله في شعوبكم يا من تدعون العدل ،،السلام عليكم .

    • زائر 2 زائر 1 | 1:06 ص

      إلى وزير العمل

      مع التحية إلى وزير العمل سؤال يطرح نفسه ما مصير موظفات 1912 بوزارتك الموقرة أكثر من 6 سنوات شغل وكرف وأكثر اخلاصا حتى من الموظفين المثبتين.. كفى من هالمقابلات وهاللقاءات وفكر بمصير هالمؤقتات الفقارى

اقرأ ايضاً