العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ

جنرال أميركي يدعو إلى درس إنشاء منطقة حظر طيران شمال سورية

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الجنرال جون ألين المبعوث الأميركي الخاص المنتهية ولايته إلى التحالف المناهض لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أمس (الخميس)، إنه ينبغي للولايات المتحدة أن تدرس جميع الإجراءات في المعركة ضد التنظيم بما في ذلك إنشاء منطقة حظر للطيران ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة".

وقال ألين لشبكة "سي إن إن" حين سئل عن إنشاء منطقة حظر طيران، "يجب أن ندرس جميع الإجراءات. يجب أن ندرسها سواء تبنيناها في نهاية المطاف أم لا".

وقال الجنرال الأميركي إنه سيتعين دراسة الهدف من إقامة مثل هذه المنطقة بعناية بسبب التعقيدات والتكاليف. ولم يؤيد الرئيس الأميركي باراك أوباما إنشاء منطقة حظر طيران في الصراع.

وقادت تركيا العضو في "حلف شمال الأطلسي" (ناتو) مساعي لإنشاء منطقة حظر للطيران في شمال سورية لإبعاد مقاتلي "داعش" والأكراد عن حدودها، والمساعدة في استيعاب تدفق المدنيين المشردين الساعين للعبور.

ولم تحظ هذه الفكرة بدعم أوباما، وقال ألين الذي سيترك منصبه هذا العام، إنه سيتعين دراسة الهدف من إقامة مثل هذه المنطقة بعناية بسبب التعقيدات والتكاليف.

وقال: "يجب أن أقول لكم إننا درسنا هذا الأمر: التعقيدات والتكاليف، وبصراحة في ما يتعلق بالموارد الإضافية لمنطقة حظر للطيران... لن تكون قليلة".

وكان الناطق باسم البيت الأبيض جون إيرنست قال الشهر الماضي، إنه لم يتم درس إنشاء منطقة حظر للطيران في هذا الوقت.

وبين مهام عمل ألين مبعوثاً خاصاً، وهو منصب شغله منذ أيلول (سبتمبر) الماضي، حشد الدعم للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يشن غارات جوية ضد تنظيم "داعش" في كل من سورية والعراق. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً