العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ

خمسة اقداح من الشاي يوميا تقي من الأمراض وتحسن المزاج

ينصح العلماء بتناول خمسة أقداح من الشاي يوميا، لأن هذه الكمية منه مفيدة للصحة ، وفق ما نقلت قناة "روسيا اليوم" اليوم الجمعة (13 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

نصح علماء مجلس الرعاية الصحية في هولندا مواطنيهم بتناول 3-5 أقداح من الشاي يوميا لفائدة هذه الكمية في تحسين الصحة والمزاج.

ويعتبر الشاي من أكثر المشروبات انتشارا في عدد كبير من الدول في آسيا وأوروبا ومناطق أخرى من العالم.

واقترح المجلس تناول هذه الكمية من الشاي يوميا استنادا الى نتائج الدراسات التي أجريت خلال السنوات العشر الأخيرة، وجميعها يؤكد على ضرورة تناول الشاي يوميا.

جدير بالذكر أن 3-5 أقداح من الشاي يوميا تخفض ضغط الدم، وتخفض احتمال الإصابة بالجلطة الدماغية، والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتؤثر ايجابيا في مزاج الشخص. ويشير العلماء الى ضرورة تناول الشاي بنوعيه الأخضر والأسود. كما ينصحون بالسماح للطفل بشرب الشاي بعد بلوغه الثالثة من العمر.

مجلس الرعاية الصحية في هولندا- منظمة علمية مستقلة تقدم المشورة للبرلمان الهولندي. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:07 م

      بدون سكر

      بدون سكر رجاءا. ..
      مرض السكر في ازدياد

    • زائر 2 | 4:28 ص

      السهرات الرياضية والطلعات البحرية لا تحلو الا به

      كما أن أغلب أوقات المتعة والطلعات البحرية ومشاهدة المباريات وأوقات التنزه مع العائلة خاصة في مثل هذه الأجواء الجميلة لا تحلو إلا بالشاي والقهوة ولا ننسى بعد وجبة الغداء مع العائلة لا تحلو الجلسة إلا بالشاي

    • زائر 1 | 4:25 ص

      وله فوائد أخرى

      وللشاي أيضا فوائد أخرى من حيث أنه يزود الجسم بالسوائل كما الماء كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ويقي من هشاشة العظام ويقي من الإنفلونزا وفوائد أخرى أيضا

اقرأ ايضاً