العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ

إصابة يهودي متشدد إثر تعرضه لهجوم بسكين بميلانو

ذكرت اليوم الجمعة (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) تقارير إعلامية أن يهوديا متشددا أصيب خلال هجوم بسكين تعرض له في مدينة ميلانو بشمالي إيطاليا.

وأوضحت التقارير أن شابا اندفع مساء أمس (الخميس) نحو الرجل اليهودي المتشدد ويدعى ناتان جراف خارج محل لتقديم البيتزا "الكوشير" وهى البيتزا التي تدخل في صناعتها مكونات حلال طبقا للتعاليم اليهودية وطعنه سبع طعنات في الوجه والصدر والظهر وكان المهاجم يصيح بصوت عال "سأقتلك".

وتمكن المهاجم من الفرار من مكان الحادث ولايزال مطلق السراح. وتم نقل الجريح إلى مستشفى في ميلانو، حيث خضع لعملية جراحية غير أن حالته الصحية ليست بالخطيرة.

ولم تعرف دوافع الهجوم الذي وقع على اليهودي الذي ينتمي إلى اليهود المتشددين المعروفين باسم / الحريديم / وكان من السهل التعرف عليه وسط المارة بسبب ملابس الحريديم المعروفة التى يرتديها والقلنسوة المميزة التي يضعها .

وقد بعثت منظمة حقوقية يهودية تعرف باسم "مركز سيمون فيزينتال" برسالة إلى وزير الداخلية الأيطالي انجلينو الفانو اليوم (الجمعة) أعربت فيها عن قلقها من أن تكون "انتفاضة السكاكين" التي يجرى تنفيذها من جانب الفلسطينيين ضد اليهود في إسرائيل قد وصلت إلى إيطاليا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً