العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

مقتل إسرائيليَّيْن واستشهاد فلسطيني

شبان فلسطينيون يشتبكون مع قوات الاحتلال في مدخل مدينة الخليل - AFP
شبان فلسطينيون يشتبكون مع قوات الاحتلال في مدخل مدينة الخليل - AFP

قُتل إسرائيليان أمس الجمعة (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) قرب مستوطنة عتنئيل جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، فيما استشهد في حادث منفصل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات عند مدخل المدينة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان «إن إسرائيليين قتلا وأصيب ثالث بجروح عندما تعرضت سيارتهم لهجوم شنه مسلحون مجهولون جنوب مدينة الخليل بالقرب من مستوطنة عتنئيل في الضفة الغربية». ولفت الجيش إلى أن «مطلقي النار فروا من المكان وتقوم قواتنا بتمشيط المنطقة».

وأوضح أن «الهجوم أسفر عن مقتل أب وابنه»، مشيراً إلى أن فتى هو الابن الثاني كان داخل السيارة «أصيب بجروح متوسطة نقل على إثرها إلى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع».

من جهته، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الهجوم بأنه «عملية إرهابية فظيعة»، وقال في بيان صادر عن مكتبه «سنصل إلى القتلة... وسنستنفد معهم كل الإجراءات القانونية مثلما فعلنا سابقاً. وسنواصل محاربة الإرهاب في كل مكان».

إلى ذلك، استشهد الشاب الفلسطيني حسن البو (21 عاماً) برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات جرت عند مدخل مدينة الخليل. وأفاد المستشفى الأهلي الذي نقل إليه الشاب أنه أصيب برصاصة في القلب توفي جراءها.

كما أصيب خمسة فلسطينيين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي في المواجهات التي جرت بين الخليل ومدينة حلحول، جروح أحدهم بالغة بحسب المستشفى.

العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً