العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

إدارة الصحة العامة تلتقي مع أصحاب حملات السفر والزيارة إلى العراق

عقدت إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة صباح يوم الأربعاء الموافق 11 نوفمبر 2015 لقاءاً مع عدد من أصحاب حملات السفر والزيارة للعراق وذلك بمبنى إدارة الصحة العامة.

ويأتي عقد هذا اللقاء في إطار تكثيف الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تقوم بها الوزارة في إطار خطتها الإستراتيجية للتصدي لمرض الكوليرا ومنع إنتشاره وبخاصة بين المسافرين إلى العراق.

وخلال اللقاء الذي تم بحضور مديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري ورئيس قسم مكافحة الأمراض بإدارة الصحة العامة عادل الصياد إلى جانب عدد من المسئوليين والمعنيين بقسم مكافحة الأمراض وقسم مراقبة الأغذية تم إطلاع أصحاب الحملات على أهمية إتباع الإرشادات الصحية الوقائية وتوعية العاملين بالإجراءات الواجب إتباعها لمنع إنتقال العدوى والإصابة بمرض الكوليرا أثناء السفر إلى العراق.

كما تم خلال اللقاء توضيح طرق إنتقال العدوى والإجراءات والإحتياطات التي يجب الإلتزام بها للحفاظ على صحة وسلامة المسافرين للعراق.

ومن جهتها إستعرضت رئيسة وحدة الأمراض المعدية بقسم مكافحة الأمراض كبرى سيد ناصر أهم الإجراءات الوقائية والإحترازية والمسئوليات التي يجب الإلتزام بها لضمان عدم إنتقال مرض الكوليرا للمسافرين مع الحملات، كما أكدت على ضرورة تسخير الإمكانيات لنشر التوعية وتعزيز التثقيف اللازم بين الزوار من خلال توضيح الإرشادات الصحية وتوزيع الكتيبات والنشرات الصحية والملصقات التوعوية التي تتعلق بتعليمات النظافة الشخصية وطرق إنتقال العدوى بالمرض.

كما تم خلال اللقاء تقديم شرح كامل من جانب أخصائي سلامة الأغذية مجتبى التتان حول طرق الوقاية من إنتقال المرض والإحتياطات المتعلقة بإعداد الأغذية والإمتناع عن شراء الأطعمة من الباعة الجائلين.

ومن جهة اخرى شارك كل من رئيس تفتيش المنفذ الجوي في مطار البحرين عبد اللطيف عيسى عجلان ورئيس خدمات مبنى المطار بشركة مطار البحرين ابراهيم سالمين في هذا اللقاء حيث وجها عدداً من التعليمات والإرشادات الهامة الواجب التقيد والإلتزام بها من قبل أصحاب ورؤساء الحملات بخصوص الإجراءات الاحترازية الجديدة المتبعة مؤخراً بالمنافذ الجوية والبرية في البحرين والتي تشدد على عدم السماح بإحضار أية أطعمة أو سوائل من السفر للعراق خلال الفترة الحالية.

وفي ختام اللقاء تم الرد على كافة الإستفسارات المقدمة من أصحاب حملات السفر والزيارة إلى العراق الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة ولحرصها على تعزيز التواصل والتنسيق المشترك مع الحملات لنشر التوعية بالإجراءات الإحترازية والوقائية المطلوبة للتصدي لمرض الكوليرا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:29 ص

      مشكورين

      شكرا ادارة الصحة.. البحرين وطن الجميع

    • زائر 1 | 3:19 ص

      كربلاء والنجف

      كربلاء والنجف في حفظ الله
      الي بروح يزور الإمام الحسين والأئمة الأطهار في أمانة وحفظ الله وأهل البيت عليهم السلام
      زيارة الإمام الحسين (ع) محد يقدر يمنعها لا سلطان جائر ولا مرض ولا قطاع طرق.

اقرأ ايضاً