العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

السفير الفرنسي: الإرهاب لن يؤثر في "تأشيرات الشنغن"

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد السفير الفرنسي لدى الكويت كريستيان نخلة أن إجراءات امنية التي اتخذتها بلاده على حدودها الداخلية ضمن اوروبا، لن تغير شيئاً فيما يتعلق بإصدار التأشيرات، مضيفا ان السفارة مستمرة باستقبال طلبات التأشيرة واصدارها خلال 48 ساعة للمواطنين الكويتيين، ذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الأحد (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

واضاف نخلة في تصريح للصحافيين ان تأشيرات الشنغن ذات الصلاحية ما زالت صالحة للسفر الى فرنسا ومنها الى جميع بلدان الشنغن، موضحا ان اجراء الامنية تعني انه من الممكن ان يكون هناك تفتيش أمني خلال التنقلات الداخلية ضمن البلدان اعضاء في مجموعة الشنغن، حيث ان هذه الاجراءات لم تكن مطبقة سابقا.

وأعرب نخلة شكره العميق لسمو امير البلاد وللحكومة الكويتية والشعب الكويتي على تضامنهم مع اصدقائهم في فرنسا إثر الهجوم الارهابي الذي حدث أمس الاول، مثمنا وقوف الجميع الى جانب فرنسا والعالم الحر في هذه المحنة التي سنخرج منها منتصرين. كما نفت السفارة الفرنسية لدى البلاد في بيان صحافي ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من إيقاف إصدار تأشيرة الشنغن، مشددة على أنها لا تزال تصدرها خلال 48 ساعة، وان التأشيرة الصالحة ليس عليها أي حظر فالجميع مرحب به.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً