العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

«البنتاغون» يؤكد مقتل زعيم تنظيم «داعش» بليبيا في ضربة جوية

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أمس السبت (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) أن زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» في ليبيا العراقي ابو نبيل (المعروف أيضاً بوسام نجم عبد زيد الزبيدي) قتل في غارة أميركية نفذت ليل الجمعة السبت.

وقال المتحدث باسم «البنتاغون» بيتر كوك إن «مقتل ابو نبيل سيضعف قدرات تنظيم (داعش) على تحقيق أهدافه في ليبيا»، لافتاً إلى أن الضربة الأميركية «تم السماح بها والتخطيط لها قبل الهجوم الإرهابي على باريس».

من جانبه، كشف وزير الخارجية الليبي، محمد الدايري، عن معلومات دقيقة عن تدفق مجموعات مسلحة خلال الفترة الأخيرة، خرجت من سورية ووصلت إلى ليبيا، بعد الضربات الروسية في سورية، وذلك عن طريق الجو، وأن تنظيم «داعش» يريد جعل ليبيا ملاذاً آمناً لهذه الجماعات الإرهابية، التي تواجه تحديات مطردة في سورية والعراق.

وقال الدايري في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» نشر أمس (السبت) «هناك معلومات تحصلنا عليها، عن وجود معسكرات تدريب في غرب ليبيا، تقوم بتدريب التونسيين للقيام بعد ذلك بعمليات إرهابية، على الأراضي التونسية، حيث أن (داعش) يمثل خطراً داهماً ويبعث على قلقنا».

العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:57 م

      خير يا طير

      هذا الكم الهائل من الأبرياء الذين يذبحون يوميا على يد هؤلاء المجرمين القذرين وتأتينا وتدعي قتلت واحد! لأنك ليس جاد ، ما زلت تريد أن تحلب البقرات الحلوب ، إن اردت لفعلت بمحو هؤلاء الأنجاس.

اقرأ ايضاً