العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

أوكرانيا تهزم سلوفينيا وتقترب من التأهل لبطولة أوروبا 2016

خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

ترجمت أوكرانيا سيطرتها إلى أهداف بتغلبها على سلوفينيا 2-صفر في ذهاب ملحق التصفيات المؤهل لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016 أمس السبت.

افتتح الجناح اندريه يارمولينكو التسجيل بتسديدة قوية هزت الشباك في الدقيقة 22 من اللقاء الذي أقيم على استاد لفيف.

وحسم المهاجم يفجين سيليزنيوف النتيجة لصالح منتخب بلاده بعد أن أنهى هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 54.

وكان بوسع سيليزنيوف أن يحرز الهدف الثالث بعدها بنحو 15 دقيقة عندما سدد بشكل سيء رغم تمركزه في موقع جيد إلا أن أوكرانيا لا تزال تبدو في موقف قوي يمكنها من حجز مكان في نهائيات فرنسا وذلك قبل مباراة الإياب التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل.

ولم تمثل سلوفينيا الكثير من التهديد الهجومي رغم ان برانكو ايليتش سدد فوق العارضة من على حافة منطقة الجزاء في الشوط الأول عقب ضربة رأس متقنة من ميليفوي نوفاكوفيتش.

ولم يظهر أن بوسع الضيوف - الذين يسعون لتكرار الفوز في ملحق التصفيات كما فعلوا في الملحق المؤهل لبطولة أوروبا 2000 على حساب أوكرانيا - العودة في النتيجة مع بداية الشوط الثاني.

وتصدى الحارس سمير هاندانوفيتش قائد منتخب سلوفينيا بشكل رائع لضربة رأس من قبل احد مهاجمي أوكرانيا قبل أن يسدد سيليزنيوف في إطار المرمى في الدقيقة 69.

وحذر ميخائيلو فومينكو مدرب أوكرانيا لاعبيه من الإفراط في الفرحة بسبب الانتصار الذي تحقق اليوم.

وأضاف في تصريحات للتلفزيون الوطني "خضنا مباراة الذهاب فقط. كان بوسعنا ان نسجل هدفا ثالثا وأنا سعيد لان سلوفينيا لم تستغل أخطائنا."

وتابع "اعتقد ان اللاعبين يتفهمون ما يجب عليهم القيام به ولست بحاجة للعثور على أي كلمات إضافية (لتحفيزهم) قبل مباراة الاياب."

وتابع الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو ونظيره السلوفيني بوروت باهور المباراة من المدرجات.

وقال يفجين خاشيريدي مدافع أوكرانيا "وجه الرئيس التهنئة لنا في غرفة الملابس عقب المباراة وتمنى لنا حظا أوفر في مباراة الإياب."

وألقى سريكو كاتانيتش مدرب سلوفينيا - الذي كان مدربا للفريق في الملحق المؤهل لبطولة أوروبا 2000 - باللائمة على الحكم في الهدف الثاني.

وقال "بدأنا ولدينا حالة من التصميم إلا أننا لم نتمكن من مواصلة نفس النهج. اعتقد أن الهدف الثاني كان تسللا لذا فان الحظ لم يساندنا اليوم."

وأضاف "النتيجة قاسية علينا إلا انه لا يوجد مستحيل في كرة القدم. سنبذل قصارى جهدنا لانتزاع الفوز وبالنتيجة المناسبة."

وجرى الوقوف دقيقة حدادا قبل انطلاق المباراة على أرواح 129 شخصا قتلوا خلال هجمات وقعت في باريس أمس الجمعة وتسببت أيضا في إصابة 352 شخصا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً