العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

"سيشل" يبحث التعاون مع "BIBF" في الصيرفة الإسلامي

استقبل معهد BIBF مؤخراً وفداً مكوناً من ممثلي المصرف المركزي بجمهورية سيشل وعدد من ممثلي هيئة الخدمات المالية وذلك للتباحث في فرص وأوجه التعاون المشترك بين الطرفين فيما يخدم تأسيس استراتيجية تنموية في قطاع الخدمات المالية الإسلامية في سوق المال بجمهورية سيشل.

ورحب نائب المدير العام بمعهد BIBF أحمد الشيخ بهذا التعاون الذي من شأنه أن يعزز من الدور الريادي والإقليمي الذي يقوم به المعهد في تأهيل الكوادر وفق سياسات وأطر العمل التي تقوم عليها قطاعات الاستثمارات المالية المختلفة.

ولفت إلى أن قطاع الخدمات المالية الإسلامية تعد أحد أبرز القطاعات المتنامية في المنطقة وتحمل من الإمكانات الواعدة التي تمكنها من تعزيز القاعدة التنموية الاقتصادية في جميع أسواق المال بلا استثناء، مؤكداً أن خبرة المعهد في هذا المجال تعد من الخبرات الرائدة في المنطقة، وله مساهمات استشارية وتنظيمية وتدريبية على مستوى دولي، وتنسجم وتتوافق مع القوانين والتشريعات والمعايير المعتمدة بالتعاون مع أبرز المنظمات الإسلامية المعنية بذلك بما فيها مجلس معايير المحاسبة والمراجعةAAIOFI، ومجلس الخدمات المالية الإسلامية IFSB.

وجرى خلال اللقاء استعراض سعي جمهورية سيشل إلىتشكيل سياسة واستراتيجية عامة للخدمات المالية الإسلامية فيما يدعم قطاع التمويل الإسلامي والصيرفة الإسلامية في سيشل. كما اطلع الوفد على شرح وافٍ قدمه القائم بأعمال رئيس مركز الدراسات المالية الإسلامية بمعهد BIBF أحمد أسعد، حيث استعرض فيها أبرز مجالات التدريب والتعليم المهني التي يقدمها المعهد والمعترف بها دوليا في إطار آخر المستجدات التنموية والممارسات الاستثمارية التي يشهدها القطاع ومتطلبات الازدهار فيه.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي حكومة جمهورية سيشل لفتح آفاق الاستثمار في قطاع الخدمات المالية الإسلامية، بهدف توسيع القاعدة الاستثمارية وترسيخ بنيتها الاقتصادية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً