العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

وزير الداخلية اللبناني: القبض على كامل الشبكة الإرهابية المسئولة عن تفجيري "الضاحية"

ألقت القوى الأمنية اللبنانية القبض على الشبكة المسئولة عن تفجير برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت خلال الساعات ال48 الماضية، وفق ما أعلن وزير الداخلية نهاد المشنوق اليوم الأحد (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وقال المشنوق في مؤتمر صحافي انه تم "إلقاء القبض على كامل الشبكة الانتحارية والمعاونين لها خلال 48 ساعة من وقوع الانفجار" في برج البراجنة، في ما وصفه ب"انجاز استثنائي" للقوى الأمنية.

وأوضح انه "حتى الآن هناك سبعة سوريين موقوفين ولبنانيين اثنين، أحدهما انتحاري والآخر مهرب تولى تهريبهم عبر الحدود اللبنانية السورية"، مشيرا إلى انه "من الواضح أن هناك قرارا كبيرا في التفجير".

وتابع أن التحقيق اظهر أن المخطط كان إرسال خمسة انتحاريين على أن "تنفذ العملية في مستشفى الرسول الأعظم (في الضاحية الجنوبية)، إلا أن الإجراءات الأمنية المحيطة بالمستشفى جعلتهم يغيرون الهدف، ليتوجهوا إلى منطقة مكتظة بالسكان".

وتمت عمليات "توقيف السوريين في مخيم برج البراجنة وشقة في الاشرفية (في شرق بيروت) تستخدم لتحضير الأحزمة الناسفة"، بحسب قوله.

واستهدف تفجيران، تبناهما تنظيم "داعش"، الخميس الماضي شارعاً ضيقاً في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، وأسفرا عن مقتل 44 شخصا.

وأكد المشنوق انه برغم التهديدات لن تتوقف القوى الامنية اللبنانية عن "ملاحقة الارهاب والإرهابيين من اي جهة قدموا ولاي سبب من الاسباب"، محذرا من ان "هذه العملية لن تكون الاخيرة" لان التخطيط للاعتداءات من هذا النوع "لن يكون الاخير".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً