العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

السفارة الفلسطينية تحتفل بالذكرى الـ27 لإعلان الاستقلال

أكد وكيل وزارة الخارجية عبد اللطيف عبد الله على حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته، وعاصمتها القدس الشرقية، وضمن الحدود التي تم الاتفاق عليها عام 1967.

وصرح عبد اللطيف لوكالة أنباء البحرين "بنا" خلال احتفال السفارة الفلسطينية لدى مملكة البحرين بالذكرى الـ27 لإعلان قيام دولة فلسطين: بأن مملكة البحرين تعتبر القضية الفلسطينية وفي ظل الظروف الصعبة التي تعيشها وتمر بها خلال هذه المرحلة هي قضيتها المركزية، مباركا لدولة فلسطين الخطوات الايجابية والانجازات الهامة خلال الآونة الاخيرة، ومنها وجودها كمراقب ضمن الامم المتحدة، وانضمامها الى منظمة اليونسكو، ورفع العلم الفلسطيني بالأمم المتحدة.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية ان حرص مملكة البحرين ودول مجلس التعاون على تأكيد الحقوق الفلسطينية كان واضحا وجليا على الدوام في كافة المحافل الدولية، وكان آخرها القمة العربية مع دول امريكا الجنوبية والتي عقدت بالمملكة العربية السعودية، وتم خلالها التأكيد أمام الدول التي حضرت المؤتمر على هذه المطالب وشرعيتها.

من جانبه عبر السفير الفلسطيني لدى مملكة البحرين طه عبد القادر عن شكر القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني الى مملكة البحرين قيادة وشعبا على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني.

ورفع السفير عبد القادر في تصريحات لوكالة أنباء البحرين، اسمى آيات الشكر والتقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة ، الذي يؤكد دوماً في كافة المحافل على أن فلسطين هي القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية، والى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي يذكر دائماً بالحرص على القضية ، والى ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على العناية والمتابعة والاهتمام بالقضية الفلسطينية.

كما عبر السفير الفلسطيني عن شكره وتقديره الكبيرين لوزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وطاقم الوزارة لتواصلهم الدائم مع القيادة الفلسطينية وتنسيق الجهود في المحافل العالمية والإقليمية، ولرعايته لسفارة دولة فلسطين في المملكة بشكل خاص ومميز .

وقال إن مملكة البحرين متميزة بوقوفها الدائم بجانب القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية، ألا وهي القضية الفلسطينية، كما تتميز العلاقات بين الشعبين الشقيقين البحريني والفلسطيني من خلال الوفود والزيارات المتبادلة والدائمة، وكذلك الرعاية التي توليها مملكة البحرين للجالية الفلسطينية التي تعتبر إنها في بلدها الثاني وتحتضن بالاحترام والعناية .

واستذكر السفير الفلسطيني العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين وبلاده مشيرا الى هذه العلاقات التاريخية المميزة أسس لها المغفور لهما بإذن الله صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة مع أخيه الشهيد الراحل ياسر عرفات، وتابعها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والقيادة الرشيدة، مع أخيه الرئيس محمود عباس.

حضر حفل الاستقبال الذي أقامه السفير الفلسطيني، للاحتفال بالذكرى الـ27 لإعلان قيام دولة فلسطين، والذكرى الـ 11 لاستشهاد الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والذي اقيم بمقر السفارة بأم الحصم، عدد من الوزراء وكبار المسئولين ووكيل وزارة الخارجية عبد اللطيف عبدالله، وعدد من السفراء المعتمدين لدى مملكة البحرين، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وحشد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب، وعدد من رجال الدين، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية في البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً