العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

الالتزام والمرونة مفتاح الحصول على وظيفة أحلامك

جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية 

تحديث: 12 مايو 2017

في سياق فعاليات الحدث الذي نظّمته مؤخراً جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "إيه سي سي إيه" برعاية شركة "آفاق" الإسلامية للتمويل، حظي الشباب الطموحين المتخصّصين في العلوم المالية بفرصة الاستماع إلى مجموعةٍ من الخبراء وأشخاص يمثلون قدوة من كافة أنحاء المنطقة، يتحدثون حول كيفية الحصول فعلاً على وظيفة أحلامهم.

خلال هذا الحدث، تعلّم الجمهور أن أرباب العمل يبحثون في الموظفين الجدد عن أشياءَ مختلفة، لكن ثمّة نقاط مشتركة من شأنها أن تضع المرشّح على السكّة السليمة. مثلاً أن يكون المرشّح ملتزماً وشغوفاً بشأن ما يريد القيام به، كما أن الاهتمام بالعمل الذي ينتجه، هو من الأمور التي تشكّل نقطةَ بداية أساسية. قد يكون تقديم سيرة ذاتية خالية من الأخطاء ومعرفة الدّور والشركة التي يتقدّم المرشّح بطلب للعمل فيها من بين الأمور البديهية، لكن كان من الواضح أن جميع أرباب العمل يعتبرون أن طالبي العمل يفشلون حتّى في هذه الخطوات البسيطة الأولى.

إذا استطاع المرشّح أن يثبت قدرة ورغبة في التعلّم وكان يملك مؤهلاتٍ مهنيةً مماثلة كشهادة من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "إيه سي سي إيه"، تثبت امتلاكه للكفاءة الفنية، فهو سيضمن حتماً انطلاقة قوية. وبفضل المحاضرين، والعروض التقديميّة ومنصّات شركات "إرنست ويونغ"، و"ديلويت"، و"إنترنز مي"، و"كرو هوروث"، و"كابلان"، و"إنجاز"، و "بي دي أو"، والمجلس الثقافي البريطاني، و"كلية مانشستر للأعمال"، و "ماركا بي جيه إس سي" و "المحاسبين القانونيين إيثيكس بلاس"، شكّل الحدثُ أيضاً للمشاركين فرصةً رائعةً للتواصل، كما أن بعضهم استفاد من عروض المقابلات الفورية التي قدّمتها بعض الشركات بين الحين والآخر.

وتحدّث أيضاً كبار أعضاء جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "إيه سي سي إيه" الذين يشغلون مناصب المدراء الماليين من كافة أنحاء الإمارات عن مهنتهم الشخصية. وقد بدا من الواضح أن الرحلة إلى القمّة ليست أمراً سهلاً وبسيطاً. إذ لا بد أن يختبر الجميع الفشل والمصاعب خلال مسيرتهم العملية نحو تلك القمة، لكن إذا ما عرف المرشّح ما يريد تحقيقه، فإن الإلتزام بذبك الهدف والتمتع بالمرونة في مواجهة الشدائد، سيكون حتماً في وضع جيد.

وفي معرض تعليقها على هذا الحدث، قالت رئيسة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في الشرق الأوسط ليندساي ديغوف دي نانكويس: "كانت هذه فرصة رائعة لمنتسبينا وطلّابنا للاستماع إلى نصائح عما هو هامّ حقاً لتحقيق النجاح الوظيفي، مباشرة من أولئك الذين يتّخذون قرارات التوظيف الرئيسية وممن كانوا سابقاً مرشحين مثلهم للوظائف. وفي نهاية الحدث غادر المشاركون ممتلئين بالنشاط ومزوّدين بالنصائح العملية اللازمة للقيام بتلك الخطوة المهنية المقبلة ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً