العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

"الأشغال": تنفيذ 3382 تحويلاً مرورياً في العام 2015

بهدف تنظيم الحركة المرورية على الشوارع

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني كاظم علي عبداللطيف بأن فريق التحويلات المرورية بالوزارة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور أصدر 3382 رخصة عمل لغاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وذلك للقيام بأعمال الطرق والتحويلات المرورية لجميع مشاريع البنية التحتية للخدمات العامة من طرق وكهرباء وماء وصرف صحي.

وشملت هذه الخدمات مراجعة تصاميم التحويلات ووضع الضوابط الفنية التي تضمن انسيابية وسلامة الحركة المرورية أثناء تنفيذ مختلف مشاريع البنية التحتية، وذلك بالإشراف والتعاون مع الإدارة العامة للمرور. ومن أبرز تلك المشاريع مشروع التقاطع الثاني على شارع خليفة بن سلمان وأعمال الصيانة على الشوارع الرئيسية.

وأضاف أن الوزارة تقوم بتنظيم الحركة المرورية في مناطق العمل التي تشهدها المملكة بشكل يومي ومستمر من خلال أعمال الإنشاء والصيانة التابعة إلى الدوائر الخدماتية كإدارة مشاريع وصيانة الطرق ومشاريع الصرف الصحي ومشاريع هيئة شئون الكهرباء والماء وغيرها، حيث يتم تقديم طلبات التحويلات المرورية عن طريق خدمة إلكترونية تم تصميمها وتفعيلها بالتنسيق مع الحكومة الإلكترونية. وبعدها يتم دراسة خرائط التحويلات المرورية وبرنامج العمل مع الاستشاري المختص وممثل عن الإدارة العامة للمرور. ويتم إعطاء الرخص اللازمة بعد التأكد من استيفاء اشتراطات السلامة اللازمة في مواقع العمل ووجود العلامات المرورية والحواجز المطاطية والإضاءة اللازمة.

كما يتم الإعلان عن الأعمال الرئيسية على شبكة الطرق في الصحف اليومية ووسائل التواصل الاجتماعي بغرض توعية مستخدمي الطريق بالتحويلات المرورية بفترة كافية تفاديا لوقوع أي ازدحامات مرورية، علماً بأن تنفيذ التحويلات المرورية يتم عادة خلال إجازة نهائية الأسبوع أو في أوقات متأخرة من الليل لتفادي أي إرباك لحركة المرور.

وتابع أن فريقاً من المهندسين والفنيين وضباط الإدارة العامة للمرور يقوم بمتابعة الأعمال بشكل دوري للتحقق من وضع وصحة وسلامة التحويلات المرورية تفادياً لوقوع الحوادث المرورية وحفاظاً على سلامة الجميع.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً