العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

بلدية المحرق تزيل بيوتاً خشبية وأنقاضاً لآسيويين في الحد

تستخدم لتخزين مواد الصيد سريعة الاشتعال

بدأت بلدية المحرق بإزالة الأبيات الخشبية والبلاستيكية والأنقاض (الكبائن) الواقعة بمجمع (109) خلف جامع الزامل بالحد، وذلك تنفيذاً للقوانين والتشريعات المعمول بها بمملكة البحرين وقانون إشغال الطرق العامة الصادر بالمرسوم رقم (2) لسنة 1996، وبناءً على الشكاوى والبلاغات المقدمة من قبل المواطنين.

وأكدت البلدية في بيان صحافي اليوم الاثنين (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، أنها قامت بتحرير مخالفات إلى تلك الأبيات الواقعة في الموقع المذكور أعلاه التي أقامها مجموعة من الأسيويين، حيث أعطيت لهم المهلة المسموح بها وذلك لتصحيح أوضاع المخالفين. إلا أن من خلال التحقق تبين وجود مواد مخزنة سريعة الاشتعال داخل تلك الأبيات وتشكل خطورة على سلامة مستخدميها مما يتسبب ذلك بالخطر على أرواح وسلامة القاطنين وأهالي المنطقة. كما أن البلدية ووفق القانون المنظم لإشغال الطرق فإن هذه الأبيات غير صالحة للاستخدام التي تم بناؤها من الأنقاض، اتضح أن بعضها يقع ضمن أملاك خاصة مما يعني التعدي عليها، وبالتالي أسرعت البلدية باتخاذ ذلك الإجراء بناءً على المعطيات المذكورة.

وأضافت البلدية في بيانها أن تلك الأبيات الخشبية والبلاستيكية تشكل خطراً أمنياً واجتماعياً على أهالي المنطقة مما يستدعي أن تتم الإزالة بأسرع وقت ممكن تفادياً لوقوع حوادث لا سمح الله.

وأشادت بلدية المحرق بتعاون مديرية أمن محافظة المحرق وبعض الصيادين في المنطقة لإزالة المخالفات الموجودة في الموقع مما أسهم بشكل كبير في سرعة تنفيذ عملية الإزالة، حيث من المؤمل استمرار البلدية بذلك في المنطقة وتنظيفها. كما أشادت برجالات الإعلام والصحافة المحلية في المساهمة في توعية المواطنين بخطر وجود هذه الأبيات الخشبية غير مرخصة مما يتسبب في إزعاج القاطنين حولها وما ترتب عليها من أخطار محدقة على مستخدميها والمنطقة المحيطة بها.

ودعت البلدية الأهالي والصيادين إلى ضرورة التقيد بالقوانين والتشريعات المنظمة لمثل هذه الإشغالات، مشيرةً إلى أن البلدية على أتم الاستعداد للتعاون معهم. كما دعت بلدية المحرق في نهاية بيانها المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة خاصة بإشغالات الطريق العام أو مخالفات بلدية من خلال الخط الساخن (80008001) النظام الوطني الموحد للشكاوى والمقترحات " تواصل"، أو عبر حسابات بلدية المحرق في وسائل التواصل الاجتماعي او عن طريق هاتف رقم 17350043.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:43 ص

      سماهيج

      مخازن مواد بناء ومواد صحية قابلة للاشتعال في وسط المنطقة السكنية ليش البلدية مو مهتمة!

    • زائر 4 | 9:04 ص

      الاسد

      يفترض ان تنظم العمليه عبر توفير البدائل .. لا ان تصدروا بيان اشاده وكأنكم محررين القدس .. فالواقع ان البلديه تبحث لها عن دور هي اساسا لا تملكه

    • زائر 7 زائر 4 | 11:07 ص

      زائر

      حبيبي السواحل ملك عام قبل لا اتكون للبلديه
      انا ابي اعرف اذا كل من جا وحط كبينه له ولربعة باقي التاس وين اتروح
      والغريب يجون يقولون وين البديل يا اخي اتحسسني ان الكبينه شي اساسي في الترفيه على السواحل
      المفروض يشيلون جميع الكبائن
      شوفوا المحرق وين ما اتروح يا ملك خاض او اصحاب الكبائن ممتلكينه
      من سماهيج وقلالي والحد وشارع الغوص والبسيتين كلها صارت كبائن
      المفروض البلديه كلهم يشيلونهم

    • زائر 8 زائر 4 | 2:02 م

      الاسد

      يا زائر 7 .. المحرق والبسيتين والدير وسماهيج وقلالي والحد ليس بها ساحل .. كلها حجاره وطين واملاك خاصه .. وين الساحل العام اللي تتكلم عنه .. البلديه عاجزه عن توفير ساحل بمعنى ساحل منذ اكثر من عشر سنوات في محافظة المحرق.. والكبائن وجدت في ظل غياب فرضة الصيادين في الساحل الغربي الذي شبعوا من وعود انشاؤه .. ومثلك عارف هالوعود كيف تنفذ

    • زائر 2 | 8:41 ص

      عفيه عليكم

      يا ريت بعد تشيلون ال عند كرنيش الخوص

    • زائر 1 | 8:12 ص

      عساكم على القوه ويعطيكم العافيه

      ننتظركم في المحرق ، بارك الله فيكم نبقي السواحل تصير جميله وللكل .

اقرأ ايضاً