العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

ديار المحرق تبرم اتفاقية لإدارة الخدمات اللوجستية لمدينة التنين

المنامة - ديار المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت ديار المحرق، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري في مملكة البحرين عن إبرام اتفاقية مع مجموعة بانز المتخصصة في إدارة المستودعات والخدمات اللوجستية لإدارة المستودعات التابعة لمدينة التنين وتقديم الخدمات اللوجستية التي ستتطلبها المدينة.

وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر والرئيس التنفيذي لمجموعة بانز، جيسون سميث بحضور عدد من مسئولي الشركتين. وتنص الاتفاقية المبرمة بين الجانبين على تولي مجموعة بانز إدارة مستودعات مجمع التنين التي تقام على مساحة تصل إلى 5,000 متر مربع ضمن مرافق مجمع التنين الذي يتميز بتصاميمه الصينية التقليدية ويشتمل على 747 وحدة تجارية لمبيعات التجزئة والجملة والخدمات اللوجستية.

وفي تعليق له على هامش مراسم توقيع الاتفاقية، أشار ماهر الشاعر إلى أهمية الاتفاقية المبرمة مؤكداً ان الشراكة مع مجموعة بانز ستكفل تقديم كل الحلول اللازمة والمتكاملة فيما يتعلق بإدارة المستودعات والخدمات اللوجستية وقال: "إن مدينة التنين تعتبر من المشاريع المهمة والجذابة في ديار المحرق وهو ما يفسر تخصيص مساحة تربو على 5,000 متر مربع لإقامة مستودعات ومنطقة لوجستية خاصة بها. وعلى هذا الأساس كان من الضروري تعيين شركة متخصصة تمتاز بتطبيق أعلى معايير الجودة ولديها خبرة وافية في مجال إدارة وتنظيم المستودعات وقد توافرت في مجموعة بانز جميع تلك السمات. ومن هنا نتطلع في القريب العاجل بحول الله إلى استضافة فريق العمل التابع لمجموعة بانز في مدينة التنين وتوفير كافة الاحتياجات التي ستمكنهم من تولي مهمتهم على النحو المرجو وبالتالي رفع مستوى قدراتنا وإمكانياتنا لتوفير الأرضية المناسبة وتيسير أعمال وأنشطة مستأجرو وحدات مدينة التنين وفقاً لأعلى المعايير والمستويات."

من جانبه أعرب جيسون سميث عن سعادته البالغة باختيار مجموعة بانز لتولي مهمة إدارة المستودعات والخدمات اللوجستية في واحد من أضخم وأهم المشاريع التجارية على مستوى ديار المحرق ومملكة البحرين ككل. وقال السيد سميث "أنه بالنظر إلى حجم الاستثمارات والطابع المعماري والمرافق المشيدة يمكننا القول أن مشروع مدينة التنين أحد المشاريع المحورية والهامة التي ستسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتفتح آفاق جديدة للمملكة في القطاعين التجاري والسياحي على المستوى الإقليمي. أن حصول بانز على فرصة في أن تكون جزءً من هذا المشروع الحيوي أمر يدعو للاعتزاز ويمنح المجموعة منطلقاً لترسيخ ريادتها المحلية في قطاع الإدارة والخدمات اللوجستية. في حين يترقب الجميع تدشين مدينة التنين في غضون أشهر معدودة نتطلع بدورنا إلى بدء مهمتنا وتقديم خدماتنا وفق أرقى المستويات المرجوة".

يذكر أن خدمات إدارة المستودعات التي ستعمل بانز على توفيرها ستتضمن تفريغ حمولات الحاويات ومراقبة جودة العمليات وتخزين البضائع في مرافق تتمتع بمعايير ومواصفات محددة فضلاً عن توريد الطلبيات وإعادة التغليف وتصنيف البضائع وتجهيزها وتوزيع بضائع التجزئة وخدمات شحن الحاويات.

وستتضمن الخدمات اللوجستية إدارة المخازن كاستقبال الشحنات وتوزيعها وإيداعها وضبط حركة التخزين والتوصيل والنقل. كما ستعمل بانز كوسيط استيراد وتصدير وستقوم على أساس ذلك بتجهيز واستيفاء المعاملات الجمركية بالتعاون مع الجمارك البحرينية ووزارة الصحة وإدارة المنافذ التابعة لوزارة الداخلية ووكالات الشحن والنقل وكافة الجهات الرسمية ذات الصلة إضافة إلى التنسيق المستمر مع مصادر الشحن والمستفيدين من الشركات والمؤسسات والتجار.

وتعتبر مدينة التنين التي تقام في الجانب الجنوبي الغربي من ديار المحرق على مساحة إجمالية تصل إلى 115,000 متر مربع ومساحة مبنية تقدر بنحو 56,000 متر مربع، المشروع الأول من نوعه على مستوى المملكة الذي يوفر بيئة مثالية لأنشطة وتجارة مبيعات التجزئة والجملة للمستثمرين المحليين والوافدين ووجهة مرموقة للتسوق والترفيه للمواطنين وزوار مملكة البحرين من شتى بلدان العالم. وتشتمل مرافق المرحلة الأولى من مدينة التنين على مجمع التنين الذي تم تشييده بطابع معماري فريد من نوعه يحاكي التصاميم الصينية التقليدية ويضم 747 وحدة تجارية مفردة ومنطقة تمتد مساحتها إلى 5,000 متر مربع خصصت لإقامة المستودعات التابعة للمجمع. ويذكر أن وحدات المدينة قد تم استئجارها بالكامل تقريباً وسيبلغ معدل الإشغال بها نحو 95% قبل الافتتاح الكبير المرتقب للمجمع قبل نهاية العام الجاري.

يذكر أن مجموعة بانز من أعرق الشركات العاملة في مجال إدارة المستودعات والخدمات اللوجستية في مملكة البحرين حيث بدأت مسيرتها كشركة مساهمة خاصة وتوسعت تدريجياً بافتتاح عدد من الأقسام والشركات التابعة لتصبح مجموعة متفرعة المجالات تغطي أنشطتها الاحتياجات المتنامية لمختلف القطاعات. واكتسبت بانز السبق في مجالها على مستوى الشرق الأوسط بتوفير حلول تقنية متطورة لتخزين البضائع في مرافق تمتاز بإمكانية التحكم في درجة حرارتها وبيئتها الداخلية فضلاً عن مرافق التخزين المبردة التي توسعت الشركة في تشغيلها وحرصت على تطويرها بنحو مستمر. وقد ساهم اهتمام بانز بالنواحي البيئية التي توليها إدارة ديار المحرق اولوية قصوى في اختيارها كشريك فاعل في تشغيل وإدارة الجوانب اللوجستية لمدينة التنين والمرافق التابعة لها.

وتعد ديار المحرق إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً