العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

هولاند: فرنسا في حالة حرب

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الإثنين (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) أمام البرلمان (المكون من الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ) إن بلاده "في حالة حرب وهجمات باريس أعمال حرب".

وأضاف هولاند إن "هجمات باريس قام بها جيش من المتشددين لاستهداف القيم الفرنسية"، مشيراً إلى أن "الشعب الفرنسي شعب قوي ولا يستسلم أبداً". وتابع أن المتشددين "يردون أن يرعبوا الشعوب الحرة ولكن فرنسا أقوى من أن تؤثر فيها هذه المحاولات... لسنا في حرب حضارات بل نحن في حرب ضد الجهاديين الذين لا يمثلون أي حضارة".

وذكر هولاند إن "هجمات باريس تم التخطيط لها في سورية والتجهيز لها في بلجيكا". وأشار الرئيس الفرنسي إلى انه أوعز لوزير الدفاع بان يطالب من نظرائه الأوروبيين تطبيق معاهدة الدفاع المشترك. وحذر من أنه "إذا لم تراقب أوروبا حدودها، فسنعود إلى حدودنا القومية".

وأشار إلى أن فرنسا أحبطت الكثير من العمليات الإرهابية في الأشهر الماضية. ونوه إلى أن حالة الطوارئ التي أعلنها ستطبق على جميع أراضي فرنسا، ودعا البرلمان إلى التصويت على قانون لتمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر.

وطالب بإجراء تعديلات في الدستور لتعزيز صلاحية السلطات في مواجهة الإرهاب. مضيفاً أن فرنسا في حالة "حداد وقلوبنا مع هؤلاء الذين قتلوا في شوارع باريس".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:26 ص

      فرنسا ترعي الاٍرهاب

      الشعوب الحرة لا تخاف الاٍرهاب. لكن هولند وحكومته يخاف من الشعوب الحرة تعرف الحقيقة ان فرنسا تدعم الاٍرهاب منذ اليوم الاول لسقوط صدام حتي اليوم. يعني داعش ما هي الا من تخطيطات فرنسا والدول الغربية

    • زائر 1 | 10:19 ص

      دعمتم صدام وانقلب عليكم

      واليوم تدعمون داعش وبدت تنقلب عليكم ولن تتعلموا!!!!!

اقرأ ايضاً