العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

أوباما: يجب ألا نخلط أزمة اللاجئين بقضية بالإرهاب

طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الاثنين (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بأن "تهب" بلاده وتساعد المشردين جراء العنف في سوريا وقال إنه يجب عدم الخلط بين أزمة اللاجئين والإرهاب وإن على الولايات المتحدة عدم التمييز بين اللاجئين المسيحيين والمسلمين.

وقال أوباما "من يفرون من سوريا هم الأكثر تضررا من الإرهاب. إنهم الأكثر عرضة لويلات الحرب والصراع. إنهم آباء.. إنهم أطفال. إنهم أيتام.. ومن المهم للغاية.. ألا نوصد قلوبنا في وجه ضحايا هذا العنف وألا نبدأ في خلط أزمة اللاجئين بقضية الإرهاب."

وكان بعض المرشحين الجمهوريين للرئاسة في الولايات المتحدة دعوا لقبول اللاجئين المسيحيين فقط أو لفرض قيود على الهجرة في ضوء الهجمات المنسقة التي وقعت في باريس الأسبوع الماضي والتي تبناها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأشار أوباما لأعضاء الحزب الجمهوري على وجه الخصوص وطالبهم بالاقتداء بالرئيس السابق جورج بوش الابن في عدم معاملة الحرب ضد الإرهاب على أنها حرب ضد المسلمين.

وقال أوباما "على الولايات المتحدة أن تهب وتقوم بدورها. حين أسمع أشخاصا يقولون إننا ‭‭"‬‬ربما.. يجب علينا أن نقبل المسيجيين وليس المسلمين.‭‭"‬‬ أسمع زعماء سياسيين يلمحون إلى أنه سيجرى اختبار ديني لتحديد المقبولين من بلد فيه حرب.. في حين أتي بعض هؤلاء الأشخاص أنفسهم من عائلات استفادت من الحماية حين فروا من اضطهاد سياسي.. هذا عار."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً