العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

موراي ونادال يتجاوزان فيرر وفافرينكا في افتتاح منافسات المجموعة الثانية

تجاوز البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا منافسه الاسباني دافيد فيرر السابع بفوزه عليه 6-4 و6-4 في ساعة ونصف يوم الإثنين (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في لندن في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في كرة المضرب.

وحقق موراي فوزه الثاني عشر على فيرر مقابل 6 هزائم في المواجهات المباشرة التي جمعت اللاعبين حتى الان.

وبدأت المباراة باداء متكافىء تقريبا من الطرفين اذا فاز كل منهما بارساله حتى الشوط العاشر حيث تمكن البريطاني من كسر منافسه وانهى المجموعة الاولى 6-4 في 45 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، انتزع فيرر ارسال البريطاني في الشوط الاول وتقدم على ارساله 2-صفر، لكنه لم يستطيع الحفاظ على هذا التقدم، ورد له موراي التحية في الشوط السادس مدركا التعادل 3-3، ثم كرر سيناريو المجموعة الاولى في الشوط العاشر ايضا وانهاها بنفس النتيجة وبنفس الزمن.

وفي اللقاء الثاني، تغلب الاسباني رافايل نادال الخامس على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع 6-3 و6-1 في ساعة و23 دقيقة.

والفوز هو الرابع عشر لنادال على فافرينكا مقابل 3 هزائم بدأت في نهائي بطولة استراليا المفتوحة اول البطولات الاربع الكبرى عام، وثم في ربع نهائي دورتي روما وباريس للماسترز (1000 نقطة) في 2015.

وحقق نادال 12 فوزا متتاليا على السويسري اولها في الدور الثاني من بطولة استراليا نفسها عام 2007 قبل ان يتمكن من هزيمته مرة جديدة في ربع نهائي دورة شنغهاي منتصف الشهر الماضي ثم اليوم في بطولة الماسترز.

وكانت البداية متعثرة من الجانبين ففقد نادال ارساله نظيفا في الشوط الاول، وفافرينكا ارساله نظيفا ايضا في الثاني ليتعادلا 1-1، واستمر التعادل حتى 3-3 قبل ان ينجح الاسباني في الشوط الثامن من كسر ارسال منافسه مجددا ويتقدم 5-3 مستفيدا من توتر الاخير الذي رمى بقوة مضربه بالارض اكثر من مرة ثم استبدله بآخر.

وانهى الماتادور الاسباني المجموعة على ارساله 6-3 في 37 دقيقة.

وتملك التوتر بالسويسري في المجموعة الثانية وكاد يفقد ارساله في الشوط الاول الذي استمر اكثر من 11 دقيقة قبل ان ينجح في انقاذ الموقف، لكنه فشل في الشوطين الثالث والخامس وخسرها 1-6 في 46 دقيقة.

وكانت الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى امس الاحد اسفرت عن فوز سهل للصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول والساعي الى لثب رابع على التوالي، على الياباني كي نيشيكوري الثامن 6-1 و6-1، فيما تغلب السويسري روجيه فيدرر الثالث وصاحب 6 القاب في هذه المسابقة، على التشيكي توماس برديتش السادس 6-4 و6-2.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً