العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

وزير الداخلية الإيطالي: إمكانية وقوع هجوم على روما بطائرة بدون طيار

قال وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو إن "من بين المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها العاصمة روما، وقوع هجوم بطائرة بدون طيار". وفق ما قالت وكالة الاناضول التركية اليوم الثلثاء (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

ونقلت التلفزة الرسمية عن ألفانو القول في جلسة إحاطة أمام مجلس النواب مساء أمس الإثنين تناولت الاستعدادت الأمنية بعد تفجيرات باريس الأخيرة "لقد تمت دراسة كل جانب من جوانب هجوم جوي محتمل على العاصمة روما، والاهتمام الرئيسي نوليه بشكل خاص لخطر هجوم قد يتم من خلال طائرات بدون طيار".

وأوضح الوزير الإيطالي أنه "من الطبيعي أن يتصاعد مستوى القلق إزاء الفاتيكان والبابا وباقي أنحاء العاصمة روما، نظرًا لأنه كانت بالفعل محور رسائل تهديد وتحريض على الكراهية والتدمير، مثل تلك التي بثها تنظيم داعش في الأشهر الأخيرة".

وأشار ألفانو أن "الإجرءات الأمنية الجديدة، ستركز على الأهداف الأكثر حساسية، مثل الفاتيكان، حيث سيتم دخول الحجاج (الكاثوليك) إلى الساحة الرئيسية فيه، عبر طرق أنشئت خصيصًا مزودة بأجهزة وآلات حديثة كاشفة للأسلحة والمتفجرات".

ولفت الوزير إلى التدابير التي تبنتها الوكالة الوطنية للطيران المدني في الساعات الماضية، وتتضمن زيادة أنشطتها الرقابية في جميع المطارات الوطنية، بما في ذلك مطار العاصمة (ليوناردو دافينتشي) الأكبر في البلاد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:18 ص

      ماشاءالله

      شكل يعلم الغيب . شوف لي مستقبلي عجل بظل طول حياتي اشتغل عند مقاول لو بتتغير شغلتي وبياخذوني اشتغل في الحكومه .

    • زائر 3 زائر 1 | 11:45 ص

      زائر.

      هم ينظرون الي المستقبل لحماية بلادهم من خطر الإرهاب.

اقرأ ايضاً