العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

السماك: خلل واضح في "الصحة"... ولا وجود لاستشاريين بحرينيين في كثير من التخصصات

أكدت النائب جميلة السماك، أن هناك خلل واضح في وزارة الصحة، منتقدة غياب الاستشاريين البحرينيين في العديد من التخصصات الطبية.

وأوضحت السماك، خلال جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، أن طبيباً بحرينياً واحداً فقط في مجمع السلمانية الطبي لجراحة المخ والأعصاب، فيما لا يوجد استشاري جراحة القلب.

وقالت: "الكثير من التخصصات انعدمت فيها الاستشاريين البحرينيين"، متسائلة: "لماذا لا يتم إنفاق المبالغ الضخة التي تخصص للعلاج في الخارج لتدريب وتأهيل الأطباء البحرينيين".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:32 ص

      اذا عرف السبب بطل العجب

      السبب هو تعجرف الإستشاريين البحرينيين و طمعهم، مثال بسيط على ما أدعيه هو رفضهم لنظام تسجيل الحظور بالبصمة و كأن الوزارة هي شركتهم الخاصة يدخلونها و يغادرونها متى ما شاءوا بدون رقيب و لا حسيب.
      أكبر هم هؤلاء هو جمع الأموال بأي طريقة و ليس خدمة أبناء وطنهم الذين أوصلوهم إلى ما هم فيه، حتى اضطر المواطن لدفع مبلغ بالآلاف ليقوم الاستشاري بعملية جراحية له في مستشفى حكومي بدلاً أن تكون الخدمة مجانية و هذا أكبر دليل على فساد هؤلاء و جشعهم، و الكثير من الأمثلة و الأدلة التي لا يتسع المجال لذكرها.

    • زائر 3 زائر 2 | 11:55 ص

      انا اشهد بذلك

      فهو واقع ملموس يلمسه المواطن البسيط فقط واضيف على كلامك الراقي اخي ان الوزارة الموقرة تحتاج لإعادة تأهيل وزيادة كادرها الطبي خصوصا في الطوارئ التي من المفترض ان تسمى طوارئ وذلك لمدد الانتظار الطويلة ، كذلك مواعيد العمليات والجراحات بالسنة الكاملة فالوزارة وليعذرني المشئولين فيها من سيء لأسواء

    • زائر 1 | 3:15 ص

      لا توجد كفاءة طبيه في مختلف التخصصات

      لا حياة لمن تنادي

اقرأ ايضاً