العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

"منسقية المحافظات" تعقد دورة لموظفي "الداخلية" والمحافظات حول الخدمات الفعالة للعملاء

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت المنسقية العامة للمحافظات بالتعاون مع محافظة العاصمة، دورة تدريبية تتعلق بالتميز في خدمة العملاء، شارك فيها عدد من منتسبي وزارة الداخلية وموظفي المحافظات الأربع وقدمها المستشار بوزارة الداخلية محمد سعد.

وتضمنت الدورة، والتي أقيمت على مدى يومين، التعريف بفلسفة خدمة العملاء وأهمية توفر المهارات الأساسية والفاعلة للاتصال بالعملاء وكيفية تقديم الخدمة المتميزة لهم، إضافة إلى أهم مهارات تقديم الخدمات المتميزة. وخلال البرنامج التدريبي، أكد المحاضر أهمية إدراك التحديات التي تواجه العمل في مجال خدمة العملاء ومعرفة ماهية العميل وحقوقه وأهميته بالنسبة للمنظمة، منبهاً إلى ضرورة مراعاة التميز بين المفاهيم الخاطئة والصحيحة للخدمة وقياس الأسباب والآثار التي تخلفها الخدمة السيئة.

كما اشتملت الدورة على شرح واف عن الشخصيات المختلفة للعملاء وكيفية التعرف عليها وطرق التعامل معهم للوصول إلى قاعدة مشتركة من التفاهم والاتصال والإنصات الفعال، مع استعراض عدد من التجارب والمواقف. وفي ختام البرنامج التدريبي، تم توزيع الشهادات على المشاركين، والذين أعربوا عن شكرهم للقائمين على الدورة وما تضمنته من تحفيز على التطوير والإنتاجية في العمل والتميز في تقديم الخدمات، متمنين استمرار تقديم مثل هذه البرامج الفاعلة والمتميزة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً