العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

كمال: ضرورة التأكد من تصنيف الأراضي قبل شرائها

تفادياً لوقوع المستثمرين في خسائر مالية

الزنج – مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

نوهت عضو مجلس أمانة العاصمة وعضو اللجنة الفنية عزيزة كمال بأهمية تأكد المواطنين والمقيمين من تصنيف المناطق قبل شراء الأراضي من خلال مراجعة إدارة التخطيط العمراني وذلك لتجنب وقوع المستثمرين في خسائر مالية كبيرة.

وبينت كمال بأن بعض الأراضي كانت مصنفة كتجارية وربما تغير التصنيف في فترة ما قبل بنائها، كما أن بعض المباني القائمة تقع في مناطق تغير تصنيفها وقد يشتريها المستثمر بهدف تغيير وجه المنفعة على اعتبار أنها تجارية ويتفاجأ بتغيير التصنيف وعدم القدرة على إضافة بعض الأنشطة التجارية أو إعادة بنائها حسب الاشتراطات السابقة، وهذا من دون أدنى شك سيوقعه في خسائر مالية فادحة.

وقالت عضو المجلس:" إن هذه المشكلة تتكرر في العاصمة، والمجلس يناقش العديد من هذه الحالات، إذ يجب التأكد من التصنيف الرسمي للشارع الذي تقع عليه الأرض قبل شراء اي أرض او استئجار محلات تقع على شوارع غير تجارية، وربما تكون مخالفة للاشتراطات الفنية".

وشددت على ضرورة التأكد من موقع المحل قبل استئجاره وهل موقعه على شارع تجاري، لافتة إلى أنه " بعد دفع مقدم 3 شهور يتبين ان المحل على شارع غير تجاري وبالتالي يقع في مشاكل مع أمانة العاصمة مثل عدم الموافقة على فتح المحل لان الشارع غير تجاري ".

ونوهت بان هذه المشكلة تتكرر في شراء الأراضي حيث تكون غير مصنفة ويقوم البعض بشراء قطعة ارض دون التأكد من التصنيف الرسمي للعقار كأن يشتري الأرض على اعتبار انها تجارية وبالتالي يكون تصنيفها غير تجاري.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً