العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

الوكيل المساعد لـ "الصحة" تنال جائزة التميز في الخدمة العامة

في حفل أقيم مؤخراً بالعاصمة الأمريكية واشنطن وبمشاركة القيادات النسائية حول العالم نالت الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات فاطمة عبد الواحد الأحمد جائزة الإنجاز والتميز للعام 2015 في مجال الخدمة العامة والعمل الحكومي وذلك من قبل التحالف العالمي للمرأة International Alliances for Women (TIAW) .

ويعتبر هذا التكريم العالمي الأول من نوعه الذي يمنح لامرأة بحرينية على مستوى مملكة البحرين و لأول مرة يمنح لامراة من القطاع الصحي في منطقة الشرق الأوسط وذلك تقديراً لجهودها في مجالات التمريض والصحة والإدارة والتعليم وإستحقاقاً لعطاءاتها في العديد من المجالات بوزارة الصحة طيلة الأعوام الماضية.

وكانت فاطمة عبد الواحد قد نالت جائزة التميز 2015 في حفل التكريم الذي عقد بواشنطن بحضور نخبة من القيادات النسائية العالمية في مقدمتهم رئيسة التحالف العالمي للمرأة مارجريت ويير بالإضافة إلى حضور نائب سفير مملكة البحرين في الولايات المتحدة الامريكية بواشنطن محمد أحمد بهزاد.

كما شاركت فاطمة عبد الواحد على هامش حفل التكريم في أعمال المنتدى العالمي للمرأة والذي نظمه التحالف خلال الفترة من (21-23 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) حيث ناقش المنتدى عدة محاور هامة تتعلق بأحدث الممارسات في مجال تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً في القطاعين العام والخاص.

وبدأ الحفل بكلمة لرئيس التحالف الدولي للمرأة مارجريت ويير التي أعربت فيها عن خالص تهانيها إلى جميع القيادات النسائية اللواتي حصلن على الجائزة وتمنت بأن تشكل تلك الجائزة حافزاً من أجل المضي قدماً للنهوض بالمرأة في كافة دول العالم و تمكينها اقتصاديا و قياديا، مشيدة بجهود جميع المكرمات اللواتي حصلن على الجائزة بجدارة واستحقاق، منوهةً بجهود فاطمة عبدالواحد و مملكة البحرين في الارتقاء بالمرأة و تمكينها في المجال الصحي والتي أوصلت المرأة البحرينية إلى مكانة قيادية مرموقة فيه، و ثمنت انجازات فاطمة و التي جعلتها نموذجا ناجحا للمرأة في القطاع العام، متمنيةً مواصلة تلك الجهود لتعزيز مسيرة المرأة في القطاع العام، مطالبة دول العالم لمضاعفة الجهود للاهتمام بالقيادات النسائية بصورة أكبر والعمل على تطبيق الاستراتيجيات و التشريعات التي تعزز مبدأ تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة.

ومنذ إنشاء الجائزة تم تكريم الرواد و المبتكرين الذين سعوا لإيجاد عالم جديد يمكن المرأة اقتصادياً و قيادياً، فقد دأب التحالف على اختيار مجموعة من الرواد سنويا من حول العالم من النساء والرجال الذين دعموا التمكين الاقتصادي و القيادي و حققوا التفوق و الانجاز و قصص النجاح للنساء حول العالم في فئات: ريادة الأعمال، الشركات غير الربحية، والتعليم، والخدمة العامة والحكومية، والقيادات النسائية والشباب .

ويتم تقييم المرشحين من خلال لجنة اختيار و تحكيم عالمية ووفق معايير دقيقة لاختيار الكفاءات من الذين حققوا الانجاز و التميز في مجال تخصصهم وأصبحوا نموذجا يحتذى به و رمزا وطنيا في مجال تخصصهم.

ومن بين الحائزين على الجائزة في الماضي هم شيري بلير مؤسسة ومالكة مؤسسة شيري بلير الخيرية، وصاحبة السمو بنهوبيفو بوهمبا السيدة الأولى في جمهورية نمبيا، وفيفيان رديج من لوكسمبورغ عضو البرلمان الأوروبي.

وأعربت فاطمة عبدالواحد عن اعتزازها الكبير بحصولها على جائزة الانجاز والتميز في مجال الخدمة العامة والعمل الحكومي للعام 2015، واعتبرتها ثمرةً للدعم اللامحدود الذي تحظى به المرأة من لدن عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واهتمام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومساندة ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

كما اعتبرت الجائزة بأنها نتاج للدعم و الرعاية الكريمة الذي تحظى به المرأة البحرينية من قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ، والتي ساهمت في تعزيز مكانة المرأة البحرينية على كافة الأصعدة لتتبوأ أرفع المناصب والأوسمة والجوائز المحلية والإقليمية والعالمية.

وأكدت فاطمة على أن الحصول على تلك الجائزة العالمية من أرفع المنظمات العالمية المهتمة بتمكين المرأة اقتصاديا و قياديا ليس تكريماً شخصياً لها وإنما تكريم لمملكة البحرين و للمرأة البحرينية ، إذ إن الجائزة تعكس بجلاء ما وصلت إليه المرأة البحرينية في القطاع العام و المرأة بالقطاع الصحي خاصة من مكانة متقدمة.

وأضافت فاطمة عبد الواحد بأن الجائزة ستشكل لها حافزاً من أجل بذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل ازدهار دور المرأة في القطاع الصحي بمملكة البحرين بالشراكة مع كافة الجهات المهتمة بتمكين المرأة اقتصاديا و قياديا، وأن التقدير الدولي الذي حصلت عليه سيدفعها لتحقيق العديد من المكتسبات والإنجازات للمرأة على جميع الأصعدة محليا و دوليا.

وبهذه المناسبة أعربت وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح عن سعادتها بهذا التكريم العالمي.

وهنأت الوزيرة فاطمة عبدالواحد الاحمد بمناسبة انجازها المشرف بنيلها جائزة الانجاز والتميز في القطاع العام والعمل الحكومي 2015.

وأكدت أن نيل فاطمة لهذه الجائزة الدولية يأتي تأكيداً للكفاءات البحرينية النسائية المتميزة التي برزت على الساحة المحلية والدولية وما تمتلكه مملكة البحرين من كوادر وطنية موهوبة.

وأضافت بأن فاطمة تمكنت من إثبات كفاءتها على المستوى المحلي و العالمي وما تحقق من انجازات لتمكين المرأة فهو يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالقيادات النسائية وما تحظى به من دعم لامحدود.

واعتبرت وزيرة الصحة ان فاطمة خير نموذج للمرأة القيادية البحرينية مشيرة لبصماتها في مجال الصحة و التمريض و الإدارة، متمنية لها كل النجاح و التوفيق في جميع جهودها.

كما هنأ وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية عبدالله بن أحمد آل خليفة فاطمة الأحمد على نيلها الجائزة.

و أكد أن نيلها جاء عن جدارة و استحقاق تقديرا لجهودها الملموسة و المؤثرة طوال فترة عملها بوزارة الصحة، و أن هذه الجائزة ستضيف لسجل مملكة البحرين المشرف و ستعزز من مكانتها إقليميا و دوليا.

وبهذه المناسبة أعرب نائب السفير البحريني بواشطن محمد أحمد بهزاد عن فخره و اعتزازه بهذا التكريم العالمي.

وهنأ فاطمة عبدالواحد الاحمد بمناسبة انجازها المشرف.

وأكد أن نيل هذه الجائزة الدولية يأتي تأكيداً على نجاح الكفاءات النسائية البحرينية المتميزة وما تمتلكه المملكة من كوادر وطنية نسائية موهوبة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:17 ص

      فاطمة عبدالواحد هل خبرتي موظفين وزارة الصحة بمتطلبات الجائزة لتقديم أوراقهم ؟؟؟

      أعطي باقي فئات التمريض الفرصة يا فاطمة عبدالواحد لتقديم أوراقهم لكن هؤلاء يستحوذون على كل شيء و لا يقومون بإخبار احد . اذا الفرصة أصبحت لشخص واحد و الفوز بالتزكية !!!!

    • زائر 1 | 5:02 م

      ماشاء الله

      حلوة خخخخخخ

اقرأ ايضاً